اصطدام تونس بالجزائر في ثمن النهائي وارد

  • PDF


لم تضمن تأهلها بعد..
اصطدام تونس بالجزائر في ثمن النهائي وارد


يخوض منتخب تونس مباراة حاسمة أمام غامبيا هذا الخميس ضمن الجولة الثالثة (الأخيرة) بدور المجموعات من كأس الأمم الإفريقية بالكاميرون.
ويحتل نسور قرطاج المركز الثالث في المجموعة السادسة بـ3 نقاط بعد الهزيمة أمام مالي (1-0) والفوز على موريتانيا (4-0) بينما يتصدر غامبيا ومالي بـ4 نقاط.
وستعرض موقع كووورة فرضيات تأهل تونس إلى ثمن نهائي الكان كالآتي:
فوز تونس على غامبيا سيرفع رصيد النسور إلى 6 نقاط ما يؤهله لثمن النهائي مباشرة كثاني المجموعة حال فوز مالي على موريتانيا.
كما يمكن لنسور قرطاج إنهاء الدور الأول في صدارة المجموعة عند فوزه على غامبيا وتعثر مالي أمام موريتانيا سواء بالتعادل أو الهزيمة.
أما تعادل تونس مع غامبيا سيرفع رصيده إلى 4 نقاط ليبقى في المركز الثالث ويكون تأهله مربوطا بالترتيب النهائي للمجموعات الست حيث يتأهل أفضل 4 منتخبات (من 6).
لكن حال الخسارة فإن فرص تأهل تونس إلى ثمن النهائي ضمن أفضل 4 منتخبات بالمركز الثالث صعبة للغاية.


منافسو تونس
إذا تأهل نسور قرطاج في المرتبة الأولى فإنهم سيواصلون الإقامة في مدينة ليمبي ويواجهون ثاني المجموعة الخامسة التي تضم كوت ديفوار وغينيا الاستوائية وسيراليون والجزائر.
أما حال صعد منتخب تونس في المرتبة الثانية فإنه سيغادر مدينة ليمبي وينتقل إلى مدينة بافوسام ليواجه الثاني من المجموعة الثانية التي تضم السنغال وغينيا ومالاوي وزيمبابوي.
وإذا تأهل نسور قرطاج من المركز الثالث فإنهم سيصطدمون بمتصدر المجموعة الثالثة التي تضم المغرب وغانا والغابون وجزر القمر أو متصدر المجموعة الرابعة التي تضم نيجيريا ومصر والسودان وغينيا بيساو .


تونس تتلقى ضربة موجعة 
تلقى منتخب تونس ضربة موجعة قبيل مواجهة غامبيا في الجولة الثالثة الأخيرة من منافسات المجموعة السادسة في كأس أمم إفريقيا لكرة القدم.
وأثبتت تحاليل فيروس كورونا التي أجراها لاعبو منتخب تونس الثلاثاء إيجابية مسحة سبعة من اللاعبين قبل المواجهة الحاسمة ضد غامبيا وهم: علي معلول ووهبي الخزري وغيلان الشعلالي وأمين بن حميدة ومحمد علي بن رمضان وأيمن دحمان وعلى الجمل.
وانضاف اللاعبون السبعة إلى ستة آخرين أصيبوا منذ أربعة أيام بفيروس كورونا وهم: ديلان برون ويوهان توزجار وأسامة الحدادي ونعيم السليتي وعصام الجبالي ومحمد دراغر الذي تعافي من الفيروس وسيعاود التدريبات مع المنتخب.
وستربك هذه الإصابات حسابات المدرب منذر الكبير الذي يسعى لقيادة نسور قرطاج للفوز على غامبيا من أجل التأهل مباشرة إلى الدور الثاني للبطولة.