تأسيس المنتدى الإعلامي للمجلس الإسلامي

  • PDF


يعتبر أداة تواصلية بين الصحافة والهيئة 
تأسيس المنتدى الإعلامي للمجلس الإسلامي


اعتبر مدير التوثيق والإعلام بالمجلس الإسلامي الأعلى الدكتور محمد بغداد أن المنتدى الإعلامي للمجلس فضاء إعلامي اتصالي يجمع الجهود والخبرات الإعلامية في نطاق تفاعلي من خلال تقديم خدمة إخبارية نوعية ومحترفة يوفر للإعلامي المناخ الأنسب للقيام بعمله بأريحية كما يساعد المؤسسة الصحفية على إنتاج مادة إخبارية قابلة للاستهلاك وقادرة على المنافسة وحاملة للقيم الوطنية ومنسجمة مع الهوية الذاتية.
وتناول الاجتماع التنسيقي لـتأسيس المنتدى الإعلامي الذي احتضنه المجلس الإسلامي الأعلى ـ وهو هيئء الذي اقترحته مديرية التوثيق والإعلام بالمجلس الإسلامي الأعلى بمشاركة المؤسسات الإعلامية.
وأضاف بغداد أن المنتدى الإعلامي يعمل على تعميق التعاون بين المجلس الإسلامي الأعلى والمؤسسات الإعلامية من أجل تقديم خدمة إعلامية تساهم في ترسيخ المرجعية الوطنية وإبراز ملامحها الصافية ومساهمتها في تعميق الانسجام الاجتماعي والثقافي.
وأضاف مدير الإعلام أن المنتدى الإعلامي ينسجم مع مهمة المجلس الإسلامي الأعلى المتمثلة في الحث على الاجتهاد وترقيته وهو يهدف إلى التأسيس للعمل الإعلامي الجاد والفعال الذي يحقق أهداف الاتصال المؤسساتي الذي يخدم المصلحة العليا للبلاد. وهو يستمد مرجعياته من التراث الإعلامي الوطني وما أنجزه الرواد المؤسسون للتجربة الإعلامية الوطنية والسعي إلى تحقيق الانسجام مع المعايير الصحفية التي أفرزتها تكنولوجيات الإعلام والاتصال.
ويعمل المنتدى الإعلامي للمجلس الإسلامي وفق الإمكانيات المتاحة على توفير الخدمات الإعلامية للإعلاميين مع إزالة العوائق والعراقيل المعيقة للعمل الصحفي ويشجع المنتدى ويدعم الأبحاث والدراسات الإعلامية المتخصصة التي تساهم في تعميق الممارسة الإعلامية الوطنية وتكون إضافة علمية وفكرية للتجربة الإعلامية الوطنية. 
واعتبر بغداد أن المنتدى يستمد مرجعياته من التراث الإعلامي الوطني وما أنجزه الرواد المؤسسون للتجربة الإعلامية الوطنية والسعي إلى تحقيق الانسجام مع المعايير الصحفية التي أفرزتها تكنولوجيات الإعلام والاتصال. كما يوفر المنتدى الأجواء المهنية المناسبة للقيام بإجراء التربصات والتدريبات طلبة معاهد علوم الإعلام والاتصال بمساعد الإعلاميين.


أبو إسماعيل خليفة