الجزائر-المكسيك: تنظيم الدورة الـ5 لآلية المشاورات السياسية

  • PDF


 الجزائر-المكسيك: 
تنظيم الدورة الـ5 لآلية المشاورات السياسية


عقدت وزارتا شؤون خارجية الجزائر والمكسيك يوم 12 ماي الجاري بمكسيكو الدورة الـ5 لآلية المشاورات السياسية حسب ما اكده بيان لوزارة الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج.
وأوضح المصدر ذاته أن اشغال الدورة الـ5 لإلية المشاورات السياسية بين وزارتي شؤون خارجية الجزائر والمكسيك قد جرت يوم 12 ماي بمكسيكو تحت الرئاسة المشتركة للأمين العام لوزارة الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج شكيب رشيد قايد والسيدة كارمن مورينو توسكانو نائب وزير العلاقات الخارجية بالمكسيك .
وأضاف البيان ذاته ان المسؤولين الساميين قد اعربا عن ارتياحهما لعقد هذا الاجتماع الذي يشكل محركا لدفع علاقات الصداقة والتعاون والتضامن القائمة بين الجزائر والمكسيك ولبنة جديدة لتعزيز تقاليد التشاور وتنسيق مواقفهما الخاصة حول المسائل الاقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك .
كما استعرض الطرفان خلال هذا الاجتماع وضعية التعاون الثنائي لا سيما في المجالات السياسية والاقتصادية والثقافية واتفقا على السبل والوسائل الكفيلة بتعزيزها.
وأكد البيان انهما تبادلا وجهات النظر حول آفاق تطوير هذه العلاقات من خلال دراسة اهم المواعيد في أجندة التعاون على المستوى الثنائي .