عون يلتقي وفدا عن الجمعية الإفريقية لمصنعي السيارات

  • PDF


عون يلتقي وفدا عن الجمعية الإفريقية لمصنعي السيارات 
استقبل وزير الصناعة والإنتاج الصيدلاني علي عون وفدا عن الجمعية الإفريقية لمصنعي السيارات حيث بحث الطرفان سبل تعزيز التعاون المشترك لا سيما من خلال انضمام الجزائر لهذه الجمعية حسب ما أفاد به أمس الجمعة بيان للوزارة.
وسمح هذا اللقاء الذي جرى يوم الخميس بمقر الوزارة بعرض نشاط وأهداف الجمعية التي تضم ممثلي الشركات الكبرى لمصانع السيارات في العالم ومصانع المناولة لقطع الغيار في قارة إفريقيا والتي تتمثل مهمتها في المرافقة لتوطين المصنعين لاسيما المناولين منهم في قارة إفريقيا وبالتالي وتعزيز قطاع صناعة السيارات وفق ذات المصدر.
كما أشار البيان إلى قيام الطرفين خلال اللقاء بـ بحث سبل تعزيز التعاون المشترك من خلال انضمام الجزائر كعضو في هذه الجمعية نظرا للمقومات التي تحوزها والتي تجعلها سوقا واعدا في إفريقيا .
كما استعرض أعضاء الجمعية يضف البيان خطتهم ورؤيتهم لإقامة استثمارات في مجال تصنيع السيارات بالاعتماد على الفرص المؤكدة لنمو سوق السيارات في القارة الافريقية .
وأوضحت الوزارة في بيانها أن الوزير رحب بهذا المسعى وكل ما من شأنه أن يعطي دفعة للنهوض بشعبة صناعة السيارات ومنه النهوض بالاقتصاد الوطني مؤكدا أن الوزارة التي يشرف عليها ستقدم كل الدعم اللازم لإنجاح هذا المسعى .