تبّون يستقبل رئيسيْ حزبين

  • PDF

تسلّم أوراق اعتماد سفراء جدد
تبّون يستقبل رئيسيْ حزبين
س. إبراهيم
استقبل رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون أمس الأحد بمقر رئاسة الجمهورية رئيس حزب جبهة المستقبل السيد فاتح بوطبيق بطلب من هذا الأخير كما استقبل الرئيس تبون رئيس حركة مجتمع السلم وإلى جانب ذلك تسلّم رئيس الجمهورية أوراق اعتماد سفراء جدد.
وعقب الاستقبال صرح السيد بوطبيق أنه استمع خلال هذا الاستقبال بإمعان إلى مستوى الإصلاحات التي تعيشها الجزائر اليوم في كنف السلم والأمن والطمأنينة مضيفا أن هذه الإصلاحات نالت ثقة الشعب الجزائري في برنامج رئيس الجمهورية وهي تتجسد يوما بعد يوم في إطار الجزائر الجديدة .
وبعد أن أكد رئيس جبهة المستقبل على أهمية هذه الإصلاحات ثمن المكتسبات التي تعيشها الجزائر اليوم وهي تخطو خطوات نحو مسار بناء جمهورية جديدة تحتفي بالماضي والذي نلتزم به وتثمن مكتسبات الواقع اليوم مناشدة للمستقبل .
كما أعرب عن فخره بالمواقف الخالدة والمشرفة للدولة الجزائرية بالنسبة للقضايا الدولية وبالحركية الدبلوماسية التي تعيشها الجزائر والتي تدل على أنها استطاعت أن تسترد مكانتها على الصعيد الدولي .
وبالمناسبة أكد السيد بوطبيق على أهمية الإصلاح والتمسك بالاستقرار والاستمرارية خدمة للوطن ومصالحه العليا التي ضحى من أجلها الشهداء والمجاهدون مشددا على أن جبهة المستقبل ستكون سندا قويا لمسار الإصلاحات وملتزمة بتاريخ الجزائر وحاضرها ومستقبلها .
من جانب آخر استقبل رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون أمس الأحد بمقر رئاسة الجمهورية رئيس حركة مجتمع السلم السيد عبد العالي حساني شريف بطلب من هذا الأخير وفقا لما أورده بيان لرئاسة الجمهورية.
وفي سياق مختلف تسلم رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون أمس الأحد أوراق اعتماد السفراء الجدد لدى الجزائر لكل من المكسيك وإيطاليا وصربيا حسب ما أورده بيان لرئاسة الجمهورية.
وجاء في البيان تسلم رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون أوراق اعتماد سفراء كل من: سعادة السيد خوسي إغناسيو مادرازو بوليفار بصفته سفيرا للولايات المتحدة المكسيكية سعادة السيد ألبرتو كوتيلو بصفته سفيرا للجمهورية الإيطالية سعادة السيدة آنا بيتكوفيتش بصفتها سفيرة لجمهورية صربيا .
و حضر المراسم مدير ديوان رئاسة الجمهورية السيد بوعلام بوعلام ووزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج السيد أحمد عطاف وفقا لذات المصدر. 
هذا وثمّن السفير الجديد لجمهورية إيطاليا لدى الجزائر السيد ألبرتو كوتيلو أمس الأحد بالعلاقات الأخوية التي تجمع بين الجزائر وبلاده مؤكدا أنه سيبذل قصارى جهده من أجل توطيدها.
وفي تصريح له عقب استقباله من طرف رئيس الجمهورية قال السيد كوتيلو: لقد سلمت أوراق الاعتماد الموقعة من قبل الرئيس الإيطالي السيد سيرجيو ماتاريلا لرئيس الجمهورية الجزائرية السيد عبد المجيد تبون وشرف لي أن أعين سفيرا لإيطاليا في هذا البلد الرائع والشعب الجزائري الشقيق والصديق .
كما تابع يقول أتحمل مسؤولية المضي قدما لتوطيد العلاقات الأخوية بين البلدين وسأبذل قصارى جهدي لبلوغ هذا الهدف .
من جانبها أكدت السفيرة الجديدة لجمهورية صربيا لدى الجزائر السيدة آنا بيتكوفيتش أمس الأحد تصميم بلادها على ترقية علاقات الشراكة والتعاون وتعزيز الحوار السياسي مع الجزائر.
وفي تصريح أدلت به عقب استقبالها من قبل رئيس الجمهورية قالت السيدة بيتكوفيتش: كان لي الشرف أن أقدم إلى رئيس الجمهورية أوراق اعتمادي الموقعة من قبل الرئيس الصربي ألكسندر فوتشيتش الذي عينني كسفيرة فوق العادة لصربيا لدى الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية .
وبعد أن أعربت عن شكرها لرئيس الجمهورية على الترحيب الكبير واللقاء المتميز الذي خصها به تابعت السيدة السفيرة قائلة: إنه لشرف كبير وفخر وامتياز أن أمثل جهورية صربيا لدى الجزائر فبلدينا يتقاسمان 62 سنة من العلاقات الدبلوماسية التي تأسست خلال الثورة التحريرية المجيدة والتي ارتقت إلى علاقات صداقة .
وأكدت في سياق ذي صلة أن صربيا مصممة على توطيد علاقات الشراكة والتعاون وتعزيز الحوار السياسي بين البلدين مضيفة أنها ستلتزم خلال مهمتها الدبلوماسية بالجزائر بـ ترقية العلاقات الأخوية بين البلدين والشعبين الجزائري والصربي وكذا العمل على تحقيق رؤية مستقبلية مشتركة .