توقيع اتفاقية مع غرفة الصيد البحري

  • PDF


البنك الوطني الجزائري:
توقيع اتفاقية مع غرفة الصيد البحري 


وقع كل من البنك الوطني الجزائري والغرفة الجزائرية للصيد البحري وتربية المائيات أمس الأحد بوهران اتفاقية تتضمن تقديم حلول تمويلية لفائدة المستثمرين والمهنيين في القطاع.
وتم التوقيع على هامش فعاليات الطبعة التاسعة للصالون الدولي للصيد البحري وتربية المائيات سيبا 2024 من طرف المدير العام للبنك لمين لبو والمدير العام للغرفة نبيل عويش وذلك تحت إشراف وزير الصيد البحري والمنتجات الصيدية أحمد بداني ووالي وهران سعيد سعيود.
وفي تصريحات للصحافة عقب مراسم التوقيع أوضح الوزير بأنّ الاتفاقية ستسمح بتغطية الاحتياجات التمويلية للناشطين في قطاع الصيد البحري وتربية المائيات في مجالي الاستثمار أو الاستغلال من خلال قروض مدعمة ستتكفل الدولة بدفع فوائدها .
 ولفت الوزير إلى أهمية هذه الاتفاقية التي تضاف إلى اتفاقيات أخرى وقعت أيضا على هامش هذا الصالون منها ما يخص مجال التأمين على المشاريع وأخرى تتعلق بالشراكة بين المتعاملين الاقتصاديين ومنها ما يخص التعاون بين المؤسسات مؤكدا أن ذلك يعد من الأهداف المتوخاة من هذه التظاهرة الاقتصادية.
من جهته أشار المدير العام للغرفة إلى أن هذه الاتفاقية جاءت بعد تحقيق البنك الوطني الجزائري لرقم أعمال كبير إضافة إلى كونه يقدم منتجات متخصصة لمختلف القطاعات .