زيادات الأجور ستصل إلى الضعف خلال 3 سنوات

  • PDF


توقّع أن يتجاوز الناتج المحلي الخام 400 مليار.. تبّون:
زيادات الأجور ستصل إلى الضعف خلال 3 سنوات
تطرق رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون خلال لقائه الدوري مع ممثلي وسائل الإعلام الوطنية إلى العديد من الملفات والقضايا ذات الشأن الوطني والإقليمي والدولي ومن أبرز ما قاله في الشق الاجتماعي أن الزيادات في أجور الموظفّين ستصل إلى الضعف خلال 3 سنوات.
وخلال هذا اللقاء الذي الذي تمّت برمجة بثّه سهرة السبت على القنوات التلفزيونية والإذاعية الوطنية تحدث رئيس الجمهورية عن قرار إجراء انتخابات رئاسية مسبقة يوم 7 سبتمبر القادم.
وفي رده عن سؤال بخصوص الجزائريين المقيمين في الخارج بطريقة غير قانونية قال رئيس الجمهورية إن الموضوع سيتم معالجته في غضون مدة لا تتجاوز شهرين.
وفي الشق الاقتصادي والاجتماعي تحدث رئيس الجمهورية عن التوجه في 2027/2026 نحو مضاعفة الأجور مشيرا إلى أن العملية التي انطلقت والتي وصلت إلى زيادة قدرها 47 بالمائة ستكتمل من خلال نسبة إضافية بنحو 53 بالمائة وهو ما سيجعل الزيادة في الأجور تصل إلى الضعف (100 بالمائة) مؤكدا في سياق ذي صلة ان الناتج المحلي الخام سيتجاوز 400 مليار دولار خلال الثلاثي الاول من سنة 2026.
وعلى الصعيد الدولي جدد رئيس الجمهورية تأكيده بأنه قد آن الأوان أن تصبح فلسطين عضوا كامل الحقوق والعضوية في الأمم المتحدة .
ف. هـ