خلايا التنشيط والمتابعة تبدأ أعمالها اليوم

  • PDF


الامتحانات المدرسية الوطنية: 
خلايا التنشيط والمتابعة تبدأ أعمالها اليوم


أمر وزير التربية الوطنية السيد عبد الحكيم بلعابد في ندوة وطنية ترأسها بالجزائر العاصمة بمباشرة خلايا التنشيط والمتابعة للامتحانات المدرسية الوطنية على مستوى مديريات التربية لأعمالها ابتداء من هذا الأحد بغرض التحضير الجيد و المحكم لهذه الامتحانات حسب ما أفاد به أمس السبت بيان للوزارة.
وخلال ترؤسه لندوة وطنية من مقر الوزارة عبر تقنية التحاضر المرئي أمر السيد بلعابد بـ مباشرة خلايا التنشيط والمتابعة للامتحانات المدرسية الوطنية على مستوى مديريات التربية لأعمالها ابتداء من يوم الأحد 31 مارس 2024 للتحضير الجيد والمحكم للامتحانات المدرسية الوطنية .
وقد حضر أشغال هذه الندوة التي خصصت لتحضير استئناف الدراسة برسم الثلاثي الثالث من السنة الدراسية الجارية وتقديم توجيهات وتعليمات تحضيرا لمختلف الأعمال المرتبطة به إطارات من الإدارة المركزية مديرو التربية مدير الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات ومدير الديوان الوطني للتعليم والتكوين عن بعد.
وفي مستهل هذه الندوة ـ يضيف البيان ـ وعلى ضوء تقارير الهيئات والمديريات المركزية أكد السيد بلعابد أن نسبة تنفيذ البرامج التعليمية تسير بوتيرة عادية بفضل المجهودات المبذولة من طرف الجميع سواء على مستوى المؤسسات التعليمية أو القائمين على متابعة العملية . 
وبخصوص تحضير ومباشرة أعمال الثلاثي الثالث شدد الوزير على وجوب احترام رزنامة الإجراءات العملياتية المتعلقة بتحضير الدخول المدرسي 2024-2025 والمحددة في المنشور الإطار على غرار الحركة التنقلية تعيين خريجي المدارس العليا للأساتذة الدخول والخروج الولائي وغيرها خاصة وأن كل هذه العمليات يضيف البيان تسير عبر النظام المعلوماتي لوزارة التربية الوطنية .