الأفلان يستنفر قواعده تحسباً للرئاسيات

  • PDF


بن مبارك يُشرف على تنصيب خلية تفكير
الأفلان يستنفر قواعده تحسباً للرئاسيات


ن. أيمن


أشرف الأمين العام لحزب جبهة التحرير الوطني عبد الكريم بن مبارك أمس السبت بمقر الحزب العتيد بالجزائر العاصمة على تنصيب خلية تفكير للانتخابات الرئاسية المسبقة سبتمبر المقبل وفي وقت سابق دعت قيادة الأفلان القواعد للتجند تحسبا للاستحقاقات الرئاسية المقررة في 7 سبتمبر القادم.
وقال بن مبارك في كلمته إن تشكيل هذه الخلية يأتي بعد إعلان رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون إجراء انتخابات رئاسية مسبقة مضيفا أن الرئيس مارس إحدى صلاحيته الدستورية وهي إجراء رئاسيات مسبقة.
وحسب ما أورده موقع سبق برس فقد ذكر المتحدث أن إنشاء خلية تفكير للانتخاب يأتي في إطار عمل الحزب ويدخل في سياق دعم القوى السياسية ويجسد استعداد حزبنا ومرافقته للقرارات الصارمة .
وأضاف الأمين العام للأفلان: ينتظر الحزب أن تقدم الخلية دراسة مُعمقة ووافية للانتخابات الرئاسية وأن تتكفل بالتحضير الجيد داخليا وخارجيا مؤكدا عزمه على تجسيد قيم الشفافية في الانتخابات.
وفي هذا الصدد أشاد بن مبارك بقرار إجراء انتخابات رئاسية مسبقة واصفا إياه بـ القرار الحكيم نظرا للأوضاع الراهنة دوليا وإقليميا.
وتابع بن مبارك: قرار إجراء انتخابات مسبقة نعده قرارا حكيما نظرا للأوضاع الراهنة دوليا وإقليميا وهذا القرار فاجأ الكثيرين .
كما أشار الأمين العام للأفلان إلى أن هذا الإجراء سيساهم في دخول الجزائر مرحلة جديدة في ممارسة الديمقراطية الحقة .
وفي السياق نفسه دعت قيادة حزب جبهة التحرير الوطني القواعد للتجند تحسبا للانتخابات الرئاسية المسبقة.
وفي تعليمة وجهها بلحواجب بن علية عضو المكتب السياسي المكلف بقطاع المنتخبين وممتلكات الحزب إلى رؤساء اللجان الانتقالية للمحافظات دعاهم من خلالها إلى تنظيم لقاءات ولائية لكل المنتخبين المحليين بحضور أعضاء اللجنة المركزية وأعضاء البرلمان بغرفتيه قصد تحسيسهم بأهمية المرحلة القادمة في إشارة إلى الاستحقاقات الرئاسية المسبقة المقررة في 7 سبتمبر المقبل.
وفي ذات السياق أبرز أهمية تجنيد كافة الطاقات البشرية التي يزخر بها الحزب حتى يكون فاعلا وفعال في المرحلة القادمة .
وطلب عضو المكتب السياسي المكلف بقطاع المنتخبين وممتلكات الحزب تبليغه ببرنامج اللقاءات مع موافاته بعـرض حال عنها بعد تنظيمها والتي يمكن أن تكون متبوعة بلقاءات جهوية يشرف عليها الأمين العام للحزب شخصيا تحدد آجالها في وقت لاحـق وفق التعليمة.