التأكيد على أهمية تثمين الإصلاحات الاقتصادية

  • PDF


إعادة بعث الاستثمار:
التأكيد على أهمية تثمين الإصلاحات الاقتصادية


شدّد خبراء وإعلاميون على أهمية تثمين الإصلاحات الاقتصادية المرتبطة بالاستثمار خلال لقاء حول وسائل الاعلام الوطنية والاعلام الرقمي كآليات للإقلاع الاقتصادي .
وتمت صياغة هذه التوصية مساء السبت عقب النقاشات المنظمة يوم 18 فيفري الماضي في اطار هذا اللقاء الذي انعقد بمبادرة من المركز الجزائري للاستشراف الاقتصادي وتطوير الاستثمار والمقاولاتية.
وقد أكدت التوصيات التي قرأها رئيس المركز أكرم زيدي بحضور وزير الاتصال محمد لعقاب وممثلين عن وزارات ومؤسسات عمومية وهيئات مالية واقتصادية على أهمية مواصلة الجهود المبذولة لإبراز مختلف مراحل الإصلاحات الاقتصادية ذات الصلة بالاستثمار ودعم المكتسبات في هذا المجال من طرف مختصين في المجال الاقتصادي والشركاء الاجتماعيين.
كما يتعلق الأمر أيضا بتكثيف قنوات الاتصال بين الفاعلين في المجال الاقتصادي من خلال مقاربة تشاركية واضحة فضلا عن دعم جهود السلطات العمومية من خلال مورد بشري قادر على المساهمة فعليا في البرامج التنموية.
كما تم اصدار توصيات حول الترويج للثقافة القانونية وثقافة التشاور لدى المتعاملين الاقتصاديين.
ودعا المشاركون في هذا اللقاء إلى تشجيع بروز صحافة متخصصة في الاقتصاد تكون قادرة على مناقشة الأفكار حول المسائل الاقتصادية وتقديم معلومة واضحة يستفيد منها الفاعلون الاقتصاديون.
في نفس الاتجاه تطرق المشاركون إلى أهمية دعم الإنتاج السمعي-البصري المتعلق بالمجال الاقتصادي وابراز المكتسبات الوطنية من خلال ربورتاجات وصيغ أخرى من الإنتاج.
وخلال هذا اللقاء ذكر رئيس المركز الجزائري للاستشراف الاقتصادي وتطوير الاستثمار والمقاولاتية بأن الجزائر باشرت عملية إصلاحات هامة كان رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون قد التزم بها مؤكدا أن هذه الإصلاحات أفضت إلى صدور عدة قوانين إصلاحية منها القانون المتعلق بالاستثمار والمتعلق بالعقار الاقتصادي اضافة إلى العديد من الإصلاحات المالية والمؤسساتية الرامية إلى تحسين مناخ الأعمال وتشجيع الاستثمار.


ق. إ