تبّون يشجّع الاستثمار في مجال الهواتف الذكية

  • PDF

ترأّس اجتماعا لمجلس الوزراء 
تبّون يشجّع الاستثمار في مجال الهواتف الذكية
* الرئيس يأمر بتسريع الرقمنة.. وإعادة بناء السد الأخضر

س. إ
ترأس السيد عبد المجيد تبون رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة وزير الدفاع الوطني أمس الأحد اجتماعا لمجلس الوزراء تناول مشروع قانون يتعلق بالأوقاف وعروضا تخص متابعة تقدّم برنامج تطوير الطاقات المتجددة تحيين حظيرة الهواتف الذكية والسّد الأخضر تقييما وآفاقا.
وحسب ما جاء في بيان مجلس الوزراء الذي نشرته رئاسة الجمهورية على صفحتها الرسمية بموقع الفيسبوك فإنه بعد افتتاح رئيس الجمهورية أشغال الاجتماع ثم الاستماع إلى جدول الأعمال وعرض السيد الوزير الأول لنشاط الحكومة خلال الأسبوعين الأخيرين أسدى السيد الرئيس الأوامر والتوجيهات الآتية:

1ـ بخصوص مشروع قانون الأوقاف:
وجّه السيد رئيس الجمهورية الحكومة بإرجاء مشروع القانون وذلك من أجل تعميق الدراسة وإثرائها وفق ضوابط جديدة لتسيير هذا القطاع الهام.

2ـ بخصوص التقرير المرحلي المتعلق بمدى تقدم الرقمنة:
ـ سجّل السيد الرئيس بارتياح المجهودات المبذولة في تقدم معدل رقمنة البيانات والمعطيات في عديد القطاعات داعيا إلى المزيد من التفاعلية والتنسيق بين القطاعات الوزارية خاصة في الشق المتعلق بسياستنا الاقتصادية المنتهجة.
ـ حثّ السيد الرئيس على بذل المزيد من الجهود والفعالية في تجسيد التوجيهات الهادفة إلى تسريع الرقمنة.


3ـ بشأن مدى تقدم برنامج تطوير الطاقات المتجددة:
ـ أكد السيد رئيس الجمهورية على أهمية تطوير الطاقات المتجددة مع مراعاة الآليات والإمكانيات التكنولوجية لتحقيق انتقال طاقوي مدروس في أدق تفاصيله يراعي المصالح العليا للدولة والطاقات الموجودة حاليا.


4ـ حول تحيين حظيرة الهواتف الذكية:
ـ أمر السيد رئيس الجمهورية بإعداد دفتر شروط من أجل إطلاق مشاريع تركيب وتجميع الهواتف النقالة بالجزائر.
ـ تشجيع الاستثمار في مجال الهواتف الذكية بإدماج الكفاءات الجزائرية الشبانية المتخصصة لتطوير تجاربها ورفع خبراتها من خلال عقد شراكات سواء مع المتعاملين الحاليين في السوق الوطنية أو الأجانب.


5ـ حول السد الأخضر:
أمر السيد الرئيس بإعداد دفتر شروط خاص بعملية إعادة بناء السد الأخضر.
- باستحداث شركات شبانية تشتغل في مجال التشجير والريّ والعناية ومتابعة الاستغلال.
ـ أمر السيد الرئيس بأن تعميم أشجار السد الأخضر ينبغي أن يشمل مناطق الكثبان أيضا باعتبارها من المواقع التي مستها ظاهرة تقدم الرمال.
ليختتم مجلس الوزراء أشغاله بالمصادقة على مراسيم رئاسية.