مخطّط خاص لتأمين الجزائريين في العيد

  • PDF


سطّره جهازا الشرطة والدرك..
مخطّط خاص لتأمين الجزائريين في العيد


ن. أيمن
وضعت المديرية العامة للأمن الوطني بمناسبة عيد الفطر المبارك مخططا أمنيا عبر كامل إقليم اختصاصها يتضمن جملة من التدابير الاحترازية الأمنية والوقائية الرامية إلى ضمان أمن المواطن وحماية ممتلكاته حسب ما أفاد به أمس الاثنين بيان لذات الهيئة الأمنية.
ويرتكز هذا المخطط ـ مثلما أوضحه بيان المديرية الذي تلقت أخبار اليوم نسخة منه ـ على تشكيلات أمنية ثابتة ومتحركة من مختلف الوحدات العملياتية للأمن الوطني تسهر على ضمان أمن المواطن بالإضافة إلى تعزيز انتشار عناصر الشرطة على مستوى الساحات والأماكن العمومية ومحطات نقل المسافرين .
كما ستحرص فرق الأمن العمومي على ضمان الانسيابية المرورية وتعزيز أمن الطرقات ومحاربة ظاهرة اللاأمن المروري من خلال فرقها الميدانية المسخرة لتفادي الازدحام المروري عبر شبكة الطرقات الواقعة ضمن إقليم الاختصاص يضيف البيان.
وفي هذا الإطار تهيب المديرية العامة للأمن الوطني بكافة مستعملي الطريق العام إلى ضرورة احترام قواعد قانون المرور والتحلي بقواعد السياقة السليمة مع التذكير بأنّ الأرقام الخضراء 1548 و17 إلى جانب الدعائم الرقمية الرسمية للشرطة الجزائرية تبقى في خدمة المواطن على مدار 24 ساعة.
من جهتها سطرت قيادة الدرك الوطني مخططا وقائيا خاصا بمناسبة عيد الفطر المبارك من أجل تأمين المواطنين وممتلكاتهم وتقديم خدمة جوارية ذات نوعية حسب ما أورده أمس الاثنين بيان لذات الهيئة الأمنية.
وأوضح المصدر ذاته أنه في إطار مواصلة تطبيق المخطط الموضوع خلال شهر رمضان الفضيل الرامي إلى حماية الأشخاص والممتلكات اتخذت قيادة الدرك الوطني إجراءات وقائية من خلال تكييف التشكيلات العملياتية الموضوعة في الخدمة على مستوى كل ولايات الوطن حفاظا على جو الطمأنينة والسكينة .
كما أقرت في نفس السياق جملة من الإجراءات والترتيبات بغية تأمين المواطنين خلال توافدهم وترددهم على الأماكن العمومية بالخصوص المساجد وأماكن الترفيه إضافة إلى ضمان سيولة في حركة المرور عبر شبكة الطرقات الواقعة ضمن إقليم الاختصاص .
و في هذا الإطار ـ يضيف البيان ـ تم اتخاذ جميع الإجراءات الأمنية اللازمة بوضع تشكيلات ثابتة ومتحركة نهارا وليلا وذلك بإقحام جميع وحدات وتشكيلات الدرك الوطني بمختلف تخصصاتها لضمان الجاهزية الدائمة والمستمرة بهدف التدخل ومد يد المساعدة وتقديم خدمة جوارية ذات نوعية للمواطن .
كما سيتم ضمن نفس المخطط الوقائي تكثيف الدوريات مع وضع نقاط مراقبة وتفتيش عبر مداخل المدن ومحاور الطرق السريعة والطريق السيار وكل شبكات المواصلات بما فيها خطوط السكة الحديدية بغرض تأمين القطارات ومحطات نقل المسافرين لتأمين تنقل المواطنين خاصة خلال الأيام الأخيرة التي تسبق يوم العيد والتي ستشهد كثافة مرورية كبيرة وزيادة في عدد المسافرين ما بين ولايات الوطن وفي كل الاتجاهات عبر وسائل النقل الخاصة والعمومية .
وفي هذا الإطار تدعو قيادة الدرك الوطني المواطنين إلى احترام قواعد قانون المرور ضمانا لأمنهم وسلامتهم مع تذكيرهم بالوسائط المتاحة أمامهم على غرار الرقم الأخضر المجاني (1055) الذي يبقى تحت تصرف المواطنين على مدار 24 ساعة وموقع الشكاوى المسبقة والاستعلام عن بعد وكذا صفحة طريقي للاطلاع على حالة الطرقات.