أكثر من نصف مليون مُكتتب في عدل2

  • PDF


لعريبي يعلن عن طي البرنامج عبر 38 ولاية 
أكثر من نصف مليون مُكتتب في عدل2


ـ تعليمات لمنح شهادات التخصيص لكامل المكتتبين المتبقين قريباً


ن. أيمن
أسدى وزير السكن والعمران والمدينة محمد طارق بلعريبي أمس الاثنين تعليمات تقضي بمنح شهادات التخصيص لكامل المكتتبين المتبقين في البرنامج الثاني لسكنات البيع بالإيجار عدل 2 في غضون أسابيع حسب ما أفاد به بيان للوزارة التي أعلنت عن طي برنامج عدل 2 عبر 38 ولاية.
جاء ذلك خلال اجتماع ترأّسه طارق بلعريبي بمقر الوزارة خصص لطي ملف برنامج عدل 2 بحضور الإطارات المركزية للوزارة والمدير العام للوكالة الوطنية لتحسين السكن وتطويره عدل والمدراء الجهويين للوكالة يضيف نفس المصدر.
وخلال هذا الاجتماع تم عرض حصيلة البرنامج والتي أشارت إلى بلوغ عدد المكتتبين الذين تم صب شهادات تخصيصهم 535521 مكتتب على المستوى الوطني من بينهم 16718 مكتتب سيتم صب شهاداتهم خلال الأيام الجارية على مستوى 27 ولاية حسب ذات البيان.
وإجمالا يبلغ عدد المكتتبين في برنامج عدل 2 ما مجموعه 561688 مكتتب باحتساب عدد المكتتبين الذين دفعوا الشطر الأول بتاريخ 30 مارس 2021 والبالغ عددهم 27112 مكتتب بعد دراسة طعونهم.
وعلى ضوء هذه الأرقام أمر السيد بلعربي باستكمال عملية منح شهادات التخصيص لفائدة المكتتبين المتبقين والبالغ عددهم 26167 مكتتب حسب البيان الذي أضاف بأنّ الوزير أمر بهذا الخصوص المدير العام لوكالة عدل بأخذ الإجراءات اللازمة لصب جميع شهادات التخصيص المتبقية في غضون الأسابيع القادمة .
في ذات السياق أوضح البيان أن السيد بلعريبي استحسن خلال هذا اللقاء النتائج المحققة والتي أفضت إلى طي ملف عدل 2 عبر 38 ولاية حيث تم صب جميع شهادات التخصيص فيها.
من جهة أخرى شدد الوزير على ضرورة التسريع في استكمال آخر المشاريع الموجهة لمشروع عدل 2 في باقي الولايات تزامنا والتحضيرات للانطلاق في مشروع عدل 3 داعيا إلى وضع أجندة زمنية لذلك.
وفي هذا الإطار أكد بأنّ الخبرة المكتسبة في إنجاز هذا العدد الهائل من السكنات مكنت المورد البشري من تحقيق معادلة تحقيق السرعة في الإنجاز ورفع جميع العراقيل والحفاظ على جودة الإنجاز في آن واحد .
وللوقوف عن قرب على المشاريع قيد الإنجاز التي تعرف نوعا من التأخر طلب السيد بلعريبي استدعاء على الفور كل من شركات كوسيدار بزالة بلعمش و سوترابا. ب لمقر الوزارة لتلتقي بالمدير العام للسكن بحضور المدير العام لوكالة عدل قصد حلحلة جميع العراقيل والانتهاء من هذه المشاريع في أقرب الآجال يضيف البيان.