عرقاب يستقبل نواباً برلمانيين

  • PDF


عن ولاية البليدة
عرقاب يستقبل نواباً برلمانيين


استقبل وزير الطاقة والمناجم محمد عرقاب أمس الاثنين بالجزائر العاصمة مجموعة من نواب المجلس الشعبي الوطني عن البليدة للإستماع للإنشغالات المطروحة بهذه الولاية ذات الصلة بالقطاع حسب ما أفاد به بيان للوزارة.
وجرى اللقاء بمقر الوزارة مع كل من النواب حمزة حملاوي ومصطفى تمار ويعقوب الفرطاس وعبد القادر جيشرقي وحمزة الزغيمي وأيوب طهراوي بحضور إطارات من الوزارة يضيف نفس المصدر.
وخلال هذا اللقاء استمع الوزير إلى انشغالات النواب في مجال الطاقة والمناجم لاسيما فيما يخص الربط الطاقوي لبعض المناطق بالولاية وخاصة التجمعات السكنية الجديدة منها والريفية وكذا المستثمرات الفلاحية.
كما تم التطرق إلى ملف تزويد المناطق المعزولة بالولاية بصهاريج غاز البروبان وكذا المناطق الجبلية كمنطقة الشريعة.
وتمحور اللقاء أيضا حول بعض المشاريع الطاقوية المسجلة والجارية بولاية البليدة بالإضافة إلى دراسة امكانية فتح وكالات تجارية جديدة لشركة سونلغاز وتموين الفرق الرياضية وبالخصوص فريق وداد بوفاريك لكرة السلة.
وقدم السيد عرقاب بالمناسبة توضيحات عن مجمل انشغالات النواب معربا عن أخذه بعين الاعتبار جميع الاقتراحات ودراستها ومعالجتها وأخذ التدابير اللازمة لتلبيتها.
كما أكد على حرص القطاع ومؤسساته لتجسيد واستكمال برامج الربط الطاقوي بالولاية لاسيما بالطاقة الكهربائية لفائدة الساكنة والمستثمرات الفلاحية حسب البيان الذي أضاف انه تم لحد الآن ربط 234 مستثمرة.
 ووفقا لنفس المصدر فقد بلغت نسبة الربط بالكهرباء على مستوى ولاية البليدة 97 بالمائة في حين بلغت نسبة الربط بالغاز الطبيعي 87 بالمائة.