تبّون يتلقى التهاني من عدّة رؤساء

  • PDF


بمناسبة عيد الفطر
تبّون يتلقى التهاني من عدّة رؤساء


تلقّى رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون يوم الثلاثاء مكالمة هاتفية من أخيه رئيس الجمهورية التونسية الشقيقة السيد قيس سعيد هنأه فيها بحلول عيد الفطر المبارك حسب ما أفاد به بيان لرئاسة الجمهورية.
وجاء في البيان تلقى رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون يوم الثلاثاء مكالمة هاتفية من أخيه رئيس الجمهورية التونسية الشقيقة السيد قيس سعيد هنأه فيها بحلول عيد الفطر المبارك متمنيا له وللشعب الجزائري كل الرخاء والهناء .
بدوره شكر رئيس الجمهورية أخاه الرئيس التونسي مبادلا إياه التهاني متمنيا له وللشعب التونسي الشقيق مزيدا من الرقي والازدهار يضيف ذات المصدر.
كما تلقى رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون بمناسبة عيد الفطر المبارك مكالمة هاتفية من أخيه فخامة رئيس جمهورية تركيا الشقيقة السيد رجب طيب أردوغان حسب ما أورده يوم الأربعاء بيان لرئاسة الجمهورية.
وأوضح المصدر ذاته أن الرئيسين تبادلا التهاني بمناسبة عيد الفطر المبارك راجين للشعبين الشقيقين المزيد من الرقي والاستقرار .
 و تطرق الرئيسان بالمناسبة ذاتها إلى جودة العلاقات الجزائرية-التركية ومستواها العالي والمتميز كما استعرضا خلال هذه المكالمة الأوضاع في قطاع غزّة وحللا المستجدات ليتفقا على مواصلة دعم الجهود الثنائية المشتركة إلى حين حصول دولة فلسطين المحتلة على العضوية الكاملة في هيئة الأمم المتحدة يضيف البيان.
 كما أشار نفس المصدر إلى أن وهو المسعى الذي شكر فيه الرئيس التركي أخاه السيد رئيس الجمهورية مقدرا عاليا مواقف الجزائر ومبادئها الثابتة تجاه القضية الفلسطينية والمجهودات المبذولة على مستوى مجلس الأمن الدولي .
وفي سياق ذي صلة تلقى رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون يوم الثلاثاء مكالمة هاتفية من أخيه رئيس جمهورية مصر العربية الشقيقة السيد عبد الفتاح السيسي هنأه فيها بحلول عيد الفطر المبارك حسب ما أورده بيان لرئاسة الجمهورية.
 وجاء في البيان: تلقى رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون مكالمة هاتفية من أخيه السيد عبد الفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية الشقيقة هنأه فيها بحلول عيد الفطر المبارك متمنيا له وللشعب الجزائري دوام الخير والازدهار .
 وبالمناسبة ذاتها أعرب رئيس الجمهورية عن تهانيه الخالصة للرئيس السيسي وتمنياته للشعب المصري الشقيق المزيد من الرقي والتقدم .
ف. هند