ملتقى وطني حول التكفّل الطبي بجريح الحرب

  • PDF


من تنظيم مصالح الصحة العسكرية بوزارة الدفاع 
ملتقى وطني حول التكفّل الطبي بجريح الحرب


أشرف المدير المركزي لمصالح الصحة العسكرية لوزارة الدفاع الوطني اللواء سويد محمد البشير أمس الثلاثاء بالمدرسة الوطنية للصحة العسكرية بالناحية العسكرية الأولى على مراسم افتتاح أشغال الملتقى الوطني المعنون بـ التكفل الطبي بجريح الحرب: من العش الطبي إلى إعادة الإدماج الاجتماعي- المهني حسب ما أورده بيان لوزارة الدفاع الوطني.
وجاء في البيان الذي تلقت أخبار اليوم نسخة منه: أشرف السيد اللواء سويد محمد البشير المدير المركزي لمصالح الصحة العسكرية لوزارة الدفاع الوطني على مراسم افتتاح أشغال الملتقى الوطني المعنون: التكفل الطبي بجريح الحرب: من العش الطبي إلى إعادة الإدماج الإجتماعي- المهني الثلاثاء 14 ماي 2024 على مستوى المدرسة الوطنية للصحة العسكرية بالناحية العسكرية الأولى بحضور ألوية وعمداء وإطارات وزارة الدفاع الوطني .
 ويهدف هذا الملتقى ـ مثلما أوضحه المصدر ذاته ـ إلى مناقشة المسائل المتعلقة بمختلف جوانب التكفل بجرحى الحرب من ميدان العمليات حتى إعادة إدماجهم بغية تحسين ظروف حياتهم الاجتماعية والمهنية وذلك بإبراز دور مختلف مصالح الصحة العسكرية في مرافقة جرحى الحرب حتى إعادة إدماجهم وذلك بتحسين التنسيق متعدد التخصصات من أجل رعاية أفضل والتركيز على برامج إعادة التأهيل الرامية لاستعادة وتعزيز الاستقلالية الوظيفية للجرحى مع تسليط الضوء على آخر التطورات التي يعرفها هذا المجال .
وفي هذا الصدد أكد السيد اللواء مدير مصالح الصحة العسكرية في كلمته على أهمية موضوع هذا الملتقى في تعزيز جاهزية وحدات وتشكيلات الصحة العسكرية في الجانب العملياتي الأمر الذي يندرج ضمن جهود القيادة العليا للجيش الوطني الشعبي لضمان السبل المثلى للتكفل بمستخدمي الجيش الوطني الشعبي الجرحى .
وقد عرف الملتقى إلقاء العديد من محاضرات نشطها إطارات مختصين من مصالح الصحة العسكرية تابعين لوحدات قوام المعركة وللهيئات الاستشفائية العسكرية تمحورت حول مختلف جوانب التكفل الطبي بجريح الحرب وتخللتها نقاشات من طرف المختصين أثرت موضوع الملتقى يضيف البيان. ن. أ