مأساة أغرب من الخيال تهزّ الجلفة

  • PDF

العثور على شخص مفقود منذ 30 سنة بمنزل جاره
مأساة أغرب من الخيال تهزّ الجلفة
ـ النائب العام يؤكّد توقيف المشتبه فيه البالغ من العمر 61 سنة
س. إبراهيم
اهتزّت ولاية الجلفة والرأي العام في الجزائر ككل خلال الساعات الماضية على وقع مأساة أغرب من الخيال الجلفة بعد أن تمّ العثور بإحدى بلدياتها على شاب يدعى عمر مختف منذ 30 سنة وتبين أنه مختطف ـ حسب ما شاع ـ في قبو داخل بيت جاره في ظروف مأساوية تعيد إلى الأذهان قصة النمساوية إليزابيث فريتزل.
ونشرت مواقع وصفحات على فيسبوك فيديو يظهر لحظة العثور على الشاب الذي تحول إلى كهل (اختفى وعمره 19 عاما) وإخراجه من داخل قبو في ما يشبه الإسطبل وسط تبن الحيوانات. 
وقد تجمع المئات من جيران هذا الشخص والفضوليين في بلدية القديد الواقعة في ولاية الجلفة لمتابعة المشهد على المباشر والذهول يسيطر على ملامحهم.

هذا ما قاله النائب العام..
عثر الأحد الفارط على شخص مفقود منذ قرابة 30 سنة بمنزل جاره ببلدية القديد بولاية الجلفة وتوقيف المشتبه فيه مالك المسكن مع فتح تحقيق معمق في هذه القضية حسب ما أفاد به أمس الثلاثاء بيان للنائب العام لدى مجلس قضاء الجلفة.
وجاء  في البيان: عملا بأحكام المادة 11 من قانون الإجراءات الجزائية يعلم النائب العام لدى مجلس قضاء الجلفة الرأي العام أنه بتاريخ 12 ماي 2024 في حدود الساعة الثامنة مساء (20 سا.00) تلقت مصالح الفرقة الإقليمية للدرك الوطني بالقديد -دائرة الشارف- شكوى المدعو (ب.ل) ضد شخص مجهول على أساس التشهير في مواقع التواصل الاجتماعي بأن شقيق الشاكي المدعو (ب.ع) المفقود منذ قرابة 30 سنة متواجد في منزل جارهم المدعو (ع.ب) ببلدية القديد داخل زريبة أغنام .
وإثر هذا البلاغ -يضيف نفس المصدر- أمر وكيل الجمهورية لدى محكمة الإدريسية مصالح الدرك الوطني بفتح تحقيق معمق وانتقال عناصر الضبطية القضائية إلى المنزل المذكور وفعلا تم العثور على الشخص المفقود المدعو (ب.ع) وتوقيف المشتبه فيه مالك المسكن البالغ من العمر 61 سنة .
كما أمرت النيابة العامة المصالح المختصة بـ التكفل الطبي والنفسي بالضحية وتقديم المشتبه فيه أمام النيابة فور انتهاء التحقيق وسيتم متابعة مرتكب هذه الجريمة النكراء بكل الصرامة التي تقتضيها قوانين الجمهورية حسب نفس البيان.