وزارة التربية تتجنّد من أجل الباك

  • PDF


بلعابد ترأّس ندوة وطنية..
وزارة التربية تتجنّد من أجل الباك


ق. ح
ترأس وزير التربية الوطنية عبد الحكيم بلعابد مساء الخميس ندوة وطنية عبر تقنية التحاضر المرئي حضر أشغالها إطارات من الإدارة المركزية الأمين العام للديوان الوطني للامتحانات والمسابقات ومديرو التربية خصّصت لتقديم تعليمات وتوجيهات حول مختلف العمليات المرتبطة بامتحان شهادة البكالوريا دورة 2024 وتلك المتعلقة بأشغال نهاية السنة الدراسية.
في المستهل أشاد الوزير بالمجهودات التي بذلها جميع من شارك في تأطير امتحان شهادة التعليم المتوسط دورة 2024 مؤكدا أنه جرى في ظروف جد حسنة بشهادة الجميع.
وفي إطار الامتحانات المدرسية دائما شدّد الوزير على ضرورة الاستزادة في الحيطة والحذر واليقظة مع السهر على حسن التنظيم وتوفير كافة الظروف ليجتاز المترشحون امتحان شهادة البكالوريا دورة 2024 في أريحية.
وفي سياق آخر شدّد السيد الوزير على وجوب متابعة وإنجاز كل العمليات المرتبطة بنهاية السنة الدراسية كما أسدى التعليمات الواجب التقيد بها للتكفل الأمثل بالملفات في آجالها خاصة:
- التحضير للتقييمات التعويضية لامتحان تقييم مكتسبات مرحلة التعليم الابتدائي التي ستجرى يومي 23 و24 جوان الجاري وتسليم جميع التلاميذ شهادات ودفاتر تقييم المكتسبات في الموعد المحدد لها بتاريخ 27 جوان 2024.
- الحرص على ضمان الإعلام الواسع للتلاميذ المعنيين بالاختبارات الاستدراكية في المراحل التعليمية الثلاث بتواريخ إجراء هذه الاختبارات والترتيبات التنظيمية الخاصة بها.
- وبخصوص التسجيل في السنة الأولى من مرحلة التعليم الابتدائي وبعد انقضاء آجال التسجيل أكّد السيد الوزير أنه يتعيّن على الأولياء استخراج وصل تأكيد طلب التسجيل عبر حساباتهم في النظام المعلوماتي لوزارة التربية الوطنية وإتباع التعليمات الواردة فيه.
- كما شدّد السيد الوزير على ضرورة متابعة العمليات المرتبطة بالحركة التنقلية للموظفين وتنفيذها وفق الآجال المعلن.
- وفيما تعلّق بالامتحانات المهنية المزمع إجراؤها بتاريخ 13 جويلية 2024 أمر الوزير بوجوب السهر على اطلاع الموظفين على محتوى المنشور المتعلق بالعملية لا سيما شروط وكيفيات المشاركة بالإضافة إلى تاريخ ومكان الاجراء.