سنرافق المقاولاتية والدينامكية التي تشهدها أدرار

  • PDF


وزير اقتصاد المعرفة والمؤسسات الناشئة والمصغرة:
سنرافق المقاولاتية والدينامكية التي تشهدها أدرار


أكد وزير اقتصاد المعرفة والمؤسسات الناشئة والمؤسسات المصغرة ياسين المهدي وليد يوم السبت بولاية أدرار عزم القطاع على مرافقة الأنشطة المقاولاتية والدينامكية الاقتصادية التي تشهدها الولاية.
 وأوضح الوزير خلال كلمة ألقاها بقاعة المسرح الجهوي بعاصمة الولاية بعد إشرافه على افتتاح صالون جهوي لمنتجات القرض المصغر المنظم من طرف الوكالة الوطنية لتسيير القرض المصغر أن القطاع عازم على مرافقة الأنشطة المقاولاتية والدينامكية الاقتصادية التي باتت تشهدها هذه الولاية سيما في مجالي الزراعة والصناعة .
وستشمل المرافقة التكوين والتمويل لأصحاب المشاريع حيث سيتم على هامش الصالون إطلاق برنامج منصة تمكين الذي من شأنه المرافقة الجوارية لأصحاب المشاريع وتمويلها إلى جانب عديد التدابير التي تم اتخاذها لتمويل المؤسسات المصغرة كما أضاف وزير القطاع.
وأكد في هذا الجانب أنه وتنفيذا لتوجيهات السلطات العليا للبلاد سيتم فتح أول وكالة جهوية للصندوق الوطني للمؤسسات الناشئة بولاية أدرار إضافة إلى التحضير لتنظيم ندوة وطنية خلال الأيام القادمة حول التكنولوجيا الفلاحية بأدرار بمشاركة مختلف المؤسسات الناشئة والمبتكرين لتمكين قطاع الفلاحة من استغلال تكنولوجيات مطورة محليا.
وأشار السيد ياسين المهدي وليد بالمناسبة أن قطاعه يولي أيضا اهتماما بالمقاولاتية بكل أشكالها لإيجاد فرص عمل واستحداث الثروة سواء للمؤسسات الناشئة أو المصغرة وكذا المقاولين الذاتيين موضحا في هذا الصدد أنه تم بولاية أدرار ومنذ سنة 2020 تمويل أكثر من 1.500 مشروع من طرف الوكالة الوطنية لتسيير القرض المصغر إلى جانب وجود أزيد من 2.400 مؤسسة مصغرة ناشطة ممولة من الوكالة الوطنية لدعم المقاولاتية منها 609 مؤسسة تنشط في قطاع الفلاحة.