فتح أبواب الترشح إلى غاية 10 ديسمبر

  • PDF


جائزة رئيس الجمهورية للأدب واللغة الأمازيغية: 
فتح أبواب الترشح إلى غاية 10 ديسمبر 


أعلنت المحافظة السامية للأمازيغية عن فتح أبواب الترشح لجائزة رئيس الجمهورية للأدب واللغة الأمازيغية في طبعتها الخامسة وذلك خلال الفترة الممتدة من 8 جويلية إلى غاية 10 ديسمبر المقبل حسب ما أفاد به أمس الإثنين بيان للمحافظة.
وتم فتح أبواب الترشح لجائزة رئيس الجمهورية للأدب واللغة الأمازيغية في طبعتها الخامسة عبر المنصة الرقمية التي وضعتها المحافظة السامية للأمازيغية www.arraz.hcamazighite.dz من أجل اختيار أحسن الأعمال في أربعة محاور تتعلق بالأدب المعبر عنه بالأمازيغية والمترجم إليه الأبحاث العلمية في مجال اللسانيات الأبحاث العلمية في التراث الثقافي الأمازيغي غير المادي والأبحاث في التكنولوجية والرقمنة. 
 وأضاف البيان أن فتح باب الترشح يأتي بعد تجديد أعضاء لجنة التحكيم المستقلة والمتكونة من كفاءات علمية ووطنية ذات التخصص وممثلة لمختلف المتغيرات اللسانية الأمازيغية فضلا عن تمكين فئة الأقل من 20 سنة من المشاركة وفق المرسوم الرئاسي رقم 24-57 المؤرخ في 11 رجب عام 1445 الموافق 23 جانفي 2024 والمعدل والمتمم للمرسوم الرئاسي رقم 20-228 المؤرخ في 29 ذي الحجة 1441 الموافق 19 أوت 2020 .
ودعت المحافظة الراغبين في الترشح لجائزة رئيس الجمهورية للأدب واللغة الأمازيغية إلى الاطلاع على قانونها الداخلي المتضمن مختلف المراحل وشروط المشاركة وهذا عبر المنصة الرقمية المشار إليها أعلاه.
وسيتم تسليم الجوائز لأحسن الأعمال في الفئات الأربعة المذكورة بعد مداولات لجنة التحكيم المستقلة وهذا بمناسبة الاحتفال الوطني والرسمي بعيد رأس السنة الأمازيغية أمنزو ن يناير 2975 الموافق لـ 12 جانفي 2025 وفق ذات المصدر.