فتح الطريق الاجتنابي في ميلة أمام حركة المرور قريبا

  • PDF

للقضاء على ازدحام حركة المرور داخل المدينة
فتح الطريق الاجتنابي في ميلة أمام حركة المرور قريبا

سيتم فتح محور الطريق الاجتنابي الشمالي الشرقي لمدينة ميلة (مطلع شهر جانفي 2016) حسب ما صرح به مدير الأشغال العمومية بالنيابة بالولاية عبد الله صلاي.
ويمتد هذا المحور الهام وفقا لنفس المصدر على مسافة 4 5 كلم توشك أشغال تحديثه وتعبيده في 3 طبقات على الانتهاء وقد التزمت المؤسسة الخاصة المنجزة بفتح الطريق أمام حركة المرور بداية  جانفي 2016 حسب التأكيدات التي قدمت لوالي الولاية أثناء معاينته زيارة هذه الورشة مؤخرا.
وكانت الأشغال بهذا المشروع قد تعثرت خلال الأشهر الأخيرة بعدما تم تسخير ذات المؤسسة من طرف مصالح وزارة الأشغال العمومية للعمل بمشروع تجنب الطريق السيار (شرق-غرب) لجبل الوحش بأعالي قسنطينة في جزئه الرابط بين ولايتي قسنطينة وسكيكدة وبعد أن تم فتح الطريق الاجتنابي لجبل الوحش أمام المركبات مؤخرا عادت المؤسسة الخاصة يعتادها لاستئناف أشغال إنجاز تجنب مدينة ميلة من الجهة الشمالية الشرقية حسب ما ذكره نفس المصدر.
ومن شأن فتح هذا المحور الذي تأجل عدة مرات أن يخلص عاصمة الولاية من ضغط كبير تتحمله جراء عبور يومي لمركبات الوزن الثقيل داخل نسيجها العمراني. 
واستنادا لذات المتحدث فإن هذا المحور يعترضه انزلاق للأرض على مستوى نقطتين جاري التكفل بهما حيث يتطلب الأمر القيام بدراسات تقنية معمقة وكذا توفير الموارد المالية اللازمة لمعالجتهما كما أكد نفس المسؤول بأن الحل النهائي لعبور مركبات الوزن الثقيل لعاصمة الولاية يكمن في استكمال مشروع المحول الشمالي المزدوج الرابط بين جسر على وادي الرمال الربط بين ميلة والقرارم قوقة من جهة ومفترق الطرق للمركز الجامعي لميلة على مسافة 12 كلم.
وتوقع ذات المصدر استلام هذا المشروع الذي يسجل نسبة تقدم في الأشغال بـ 45 في المائة (نهاية ديسمبر من العام 2016).

ق.م