إقبال كبير على الغابة الترفيهية في البويرة

  • PDF

تزامنا وعطلة الشتاء
إقبال كبير على الغابة الترفيهية في البويرة

عرفت مدينة البويرة خلال الأشهر الأخيرة خلق عدة مساحات خضراء و فضاءات للترفيه وحدائق للتسلية  لفائدة العلائلات.
وتعد الغابة الترفيهية أكبر مساحة خضراء طبيعية مفتوحة أمام العائلات التي تم تجهيزها مؤخرا بمختلف وسائل الراحة على غرار مقاعد و طاولات مصنوعة من العشب وإنجاز ملعب مكسو بالعشب الاصطناعي و موقف للسيارات الى جانب خلق مساحة للعب لفائدة الأطفال عند مدخل الغابة وتعد هذه المنطقة التي تقع بالقرب من الحظيرة الوطنية لجرجرة المكان المفضل للكثير من العائلات الذين يقصدونها رفقة أبنائهم يوميا للإبتعداد عن ضجيج المدينة خاصة خلال هذه الفترة التي تتزامن مع العطلة المدرسية. 
ولضمان أمن المواطن تم تنصيب مؤخرا وحدة للدرك الوطني وأخرى للحماية المدنية الى جانب خلق مسارات للتنزه عند مدخل هذه المساحة الترفيهية. 
ولجعل هذا المكان أكبر جاذبية أعطى والي الولاية ناصر معسكري مؤخرا تعليمات للمسؤولين بضرورة فتح أبواب المتحف الطبيعي لجذب أكبر عدد من الزوار والعمل على التحسيس بسبل المحافظة على الثروة الغابية و الحيوانية على مستوى الحظيرة التي تعرف تنظيم معارض للصناعات التقليدية المحلية يوميا.
كما تم فتح مساحة أخرى للترفيه خلال الأيام القليلة الماضية بالقرب من الإقامة الجامعية قبال عائشة المتواجدة عند المخرج الشمالي لمدينة البويرة وسيتم قريبا إنجاز ملعبين مكسوين بالعشب الاصطناعي.
وبهدف توفير مختلف سبل الراحة للسكان تم إنجاز مساحات خضراء و فضاءات للعب والرياضة لفائدة الأطفال والشباب  وحدائق عمومية على مستوى عدة أحياء سكنية على غرار حي 250 سكن وتم تهيئة حديقتين عموميتين ومساحات خضراء تقع بمحاذاة مقر الولاية وتجهيزها بمختلف وسائل الراحة مع إمكانية استفادة زائرها من خدمة الـ(ويفي) للسماح للعائلات بقضاء وقت مريح قبل العودة إلى الدراسة والعمل.

ق.م