تمنراست تنظيم قافلة حول التشغيل بعين قزام

  • PDF

أطلقت نشاطات قافلة التشغيل في طبعتها الثانية أول أمس بدار الشباب بالمقاطعة الإدارية عين قزام الحدودية بولاية تمنراست حسب ما علم من مسؤولي قطاع التشغيل بالولاية. 
ويتم ضمن فعاليات هذه القافلة الإعلامية تعريف شباب المنطقة بمختلف أجهزة دعم التشغيل والفرص التي تمنحها لطالبي الشغل وذلك بمشاركة مختلف أجهزة دعم التشغيل  كما أوضح مدير القطاع داكي بوعمامة .
والهدف من تنظيم هذه القافلة بمنطقة عين قزام الحدودية منح فرصة للسكان المحليين خاصة فئة الشباب للإطلاع عن قرب حول مختلف الخدمات المقدمة من قبل هذه الأجهزة والمؤسسات الناشطة في مجال التشغيل حسبما أشار ذات المسؤول. 
ويعكس تنظيم قافلة التشغيل بهذه المنطقة مدى الإهتمام الذي يوليه قطاع التشغيل للمناطق الحدودية   ويندرج ذلك ضمن السياسة المعتمدة لتحسين الخدمة العمومية في المناطق النائية --يضيف-- المتحدث.  
وبرمجت ضمن هذه التظاهرة الإعلامية التي تتواصل على مدار يومين مداخلات يساهم بها مسؤولو القطاع والتي يتم خلالها التطرق إلى الإجراءات الخاصة باستحداث المؤسسات الصغيرة والمتوسطة إلى جانب التحفيزات والمزايا الممنوحة لأصحاب هذه المؤسسات مع توضيح الإجراءات الخاصة بتسجيل طالبي العمل وكذا التعريف بآلية الإدماج.
وبالمناسبة أكد مسؤول قطاع التشغيل بتمنراست أنه سيتم العمل مستقبلا في عمليات تنصيب طالبي الشغل باستخدام النظام الجديد لشبكة البيانات الخاصة بطالبي الشغل والذي يساهم في تحيين قوائمهم كما سيضفي مزيدا من الشفافية في هذا المجال.
ق.م