وكيل الجمهورية: هذه تفاصيل اغتيال الطفل محمد بسطيف

  • PDF

أمر بإيداع المتهم بقتله رهن الحبس المؤقت 
وكيل الجمهورية: هذه تفاصيل اغتيال الطفل محمد بسطيف
امر قاضي التحقيق لدى محكمة عين أزال بولاية سطيف بإيداع رهن الحبس متهم في قضية قتل قاصر (طفل ذي 13 سنة) عثر على جثته ببلدية عين الحجر عقب اختفائه..

ي. تيشات
كشف وكيل الجمهورية لدى محكمة عين أزال بولاية سطيف ناصر بن ناصر خلال ندوة صحفية أنه بعد إطلاع قاضي التحقيق على ملف القضية قام باستجواب المتهم ب. ر (31 سنة) عند الحضور الأول حيث أصدر ضده أمرا بالإيداع رهن الحبس المؤقت كما قام بسماع الأطراف المدنية وكذا الشهود مشيرا أن وقائع هذه الجريمة الشنعاء التي راح ضحيتها الطفل القاصر (ب.م) تعود إلى يوم 25 أفريل 2022 حيث تقدم المدعو ب. أ أمام مقر فرقة الدرك الوطني ببئر حدادة من أجل التبليغ عن اختفاء ابنه القاصر البالغ من العمر 13 سنة وذلك منذ تاريخ 24 أفريل على الساعة السابعة والنصف.
وقال وكيل الجمهورية أن تحريات أفراد فرقة الدرك الوطني توصلت إلى أن الطفل المختفي شوهد بتاريخ 24 أفريل على الساعة الـ10 ليلا رفقة المدعو ب.ر على متن مركبة سياحية واستغلالا لتلك المعلومة تم توقيف المشتبه فيه وبعد مواجهته بالمعلومات المتوصل إليها اعترف بقيامه ليلة 24 أفريل 2022 بقتل الطفل القاصر كاشفا أن المتهم صرح بأنّ بعد الإفطار بمنزله العائلي الكائن ببلدية عين الحجر تنقل بواسطة مركبته إلى المسكن الذي يستغله بمشتة الضواوقة ببلدية بئر حدادة وعند وصوله إلى هناك تقدم منه الطفل القاصر وطلب منه مبلغا ماليا ثم قام المتهم بإدخال الطفل القاصر إلى المسكن وعرض عليه ممارسة الفعل المخل بالحياء حيث رفض وهم بالهروب فقام بمسكه ودفعه مباشرة أمام الباب الحديدي ليرتطم رأسه بالقفل الحديدي ويسقط مغشيا عليه ويتعرض لنزيف حاد على مستوى الجبهة.

تعرض إلى 46 طعنة سكين واعتداء جنسي
وأردف ذات المتحدث هنالك جاءت للمشتبه فيه فكرة التخلص من الجثة (إعتقد أنه قد فارق الحياة) فقام بوضعه داخل كيس بلاستيكي ولفه بلحاف ووضعه بالصندوق الخلفي لمركبته وتوجه به إلى إحدى الغابات المتواجدة بدوار أولاد شبل ببلدية عين الحجر حيث قام بإنزاله من المركبة وتفقده حيث وجده لا يزال على قيد الحياة حيث قام بتوجيه عدة طعنات له ثم قام بإعادته داخل الكيس البلاستيكي ووضعه في حفرة وقام بإلقاء بعض القمامة التي كانت متواجدة في المكان وسكب البنزين وإضرام النار وغادر أدراجه نحو المسكن من أجل تنظيف مسرح الجريمة مضيفا: إثر إبلاغنا بهذه الوقائع انتقلنا على الفور رفقة عناصر الدرك الوطني لبئر حدادة إلى مكان تواجد الجثة بالمكان المسمى بالضبط الشجرة رفقة تقنيي مسرح الجريمة التابعين للمجموعة الإقليمية للدرك الوطني بسطيف والطبيب الشرعي وعند وصولنا إلى عين المكان عاينا وجود الجثة مرمية داخل كيس بلاستيكي وفوقها القمامة وآثار إضرام النار بادية عليها.
وخلص تشريح الجثة إلى أن سبب الوفاة كان نتيجة تعرض الضحية إلى نزيف حاد داخلي وخارجي بسبب تعرضه إلى 46 طعنة على مستوى سائر جسده منها 3 طعنات قاتلة باستعمال أداة حادة تتمثل في سكين كان الجاني يحمله معه مع وجود آثار اعتداء جنسي على الضحية.
وبعد إتمام إجراءات التحقيق تم تقديم المتهم امام العدالة بتهم جناية القتل العمد مع سبق الإصرار والترصد باستعمال التعذيب وارتكاب أعمال وحشية وجناية اختطاف طفل وتعريضه للتعذيب وكذا جناية الفعل المخل بالحياء على قاصر باستعمال العنف.