إنجاز طرقات ودعم شبكتي الماء و الصرف الصحي قريبا

  • PDF

دائرة عين صالح بتمنراست
إنجاز طرقات ودعم شبكتي الماء و الصرف الصحي قريبا

سيتم إطلاق عمليات تنموية جديدة في غضون شهري جانفي الجاري وفيفري المقبل بالمقاطعة الإدارية لعين صالح بولاية تمنراست حسب ما علم لدى مسؤولي هذه الجماعة المحلية.
ومن شأن هذه المشاريع التنموية المتعددة التي تشمل قطاعات حيوية أن تساهم بشكل مباشر في تحسين ظروف معيشة السكان وترقية الخدمة العمومية وتقريب الإدارة من المواطن وفقا لما أوضحه الوالي المنتدب لوكالة الأنباء الجزائرية.
وسيشمل هذا البرنامج التنموي الذي رصد له غلافا ماليا بقيمة تفوق 2 مليار دج عديد العمليات من ضمنها الربط بشبكتي المياه الصالحة للشرب والصرف الصحي وإنجاز طرقات حضرية عبر مختلف أحياء المقاطعة الإدارية والتجمعات السكانية المجاورة (أقسطن والبركة وجواليل و الساهلتين الشرقية والغربية)    استنادا للسيد سداس لخضر.
كما أدرجت عمليات تستهدف ترميم بعض المنشآت الشبانية على غرار دار الشباب بعين صالح وساحات ترفيهية ورياضية وملاعب جوارية منها ما يتم تهيئتها وأخرى جديدة والتي ستنجز بالمجمعات السكانية إلى جانب تهيئة و إنجاز مساحات خضراء كما صرح به ذات المسؤول.
وسيتم في هذا الإطار تعزيز شبكة الهياكل الإدارية الجوارية من خلال إنجاز مرافق جديدة من ضمنها وكالة بريدية جديدة وسط مدينة عين صالح   --يضيف نفس المصدر--.
وفيما يخص الإنارة العمومية سيتم ضمن ذات العمليات تجديد شبكة الإنارة العمومية بعد اهتراء الشبكة الحالية بعين صالح إلى جانب إنجاز 10 محولات كهربائية لدعم شبكة التموين بهذه الطاقة الحيوية بما يساهم في تحسين الظروف المعيشية للسكان بهذه الجماعة المحلية.
وفي إطار تقريب الإدارة من المواطن وترقية الخدمة العمومية تم مؤخرا فتح مديريات منتدبة على مستوى المقاطعة الإدارية لعين صالح.
ويتعلق الأمر بفتح هيئات منتدبة لمديريات المصالح الفلاحية والتجارة و الطاقة والصناعة والمناجم والموارد المائية والأشغال العمومية والسياحة و الصناعة التقليدية والتكوين والتعليم المهنيين والشباب والرياضة و التشغيل مثلما تمت الإشارة إليه.

ق.م