دعم الإطعام والإيواء بالمركز الجامعي في تيسمسيلت

  • PDF

إلى جانب فتح مكتبة وفضاء للإنترنيت
دعم الإطعام والإيواء بالمركز الجامعي في تيسمسيلت

ينتظر أن يتعزز المركز الجامعي أحمد بن يحيى الونشريسي لتيسمسيلت خلال شهر سبتمبر المقبل بفتح العديد من المرافق البيداغوجية والاجتماعية  حسبما أعلن عنه الوالي.
وأوضح عبد الحميد الغازي مؤخرا خلال زيارته التفقدية للعديد من المشاريع بعاصمة الولاية بأن الأمر يتعلق بألف سرير لتلبية احتياجات الطلبة في مجال الإقامة إضافة إلى المطعم المركزي يسمح بتوفير 800 وجبة في اليوم إلى جانب مركب متعدد الرياضات وفتح المكتبة المركزية وفضاء للأنترنت.
وطالب المسؤول التنفيذي الأول عن الولاية المؤسسات المكلفة بإنجاز هذه المرافق بضرورة تسليمها في أوت المقبل حتى تكون جاهزة لاستقبال الطلبة خلال شهر سبتمبر مشددا في ذات السياق على ضرورة فتح المطعم المركزي في فيفري المقبل وذلك بعد إتمام ربطه بشبكة الكهرباء.
وعلى صعيد آخر أعلن نفس المسؤول عن استحداث حوالي 80 قطعة أرضية موجهة للبناء الذاتي بمخطط شغل الأراضي الجديد (عين الحجر) بمساحة تقدر بـ 120 متر مربع لكل واحدة.
كما أمر السيد الغازي رئيس المجلس الشعبي البلدي بتجسيد دوريات يومية خاصة بعملية هدم السكنات الفوضوية التي تنتشر بالخصوص بالمنطقة العمرانية القديمة (الدرب) بعاصمة الولاية وذلك بما يساهم في استرجاع مساحات معتبرة ستوجه مستقبلا لاحتضان جملة من المشاريع التنموية فضلا على تخصيص مساحة للقطع الأرضية الموجهة للبناء الذاتي.
وزار الوالي أيضا الأرضية التي ستحتضن قطع أرضية للبناء الذاتي بالقرب من حي (حسان) إضافة إلى معاينة أرضية سينجز عليها العديد من المرافق في إطار إعادة هيكلة حي (حليل) المتواجد بالمنطقة العمرانية القديمة (الدرب).

ق.م