مستغانم إعادة تأهيل ملعب مركب الرائد فراج

  • PDF

يرتقب الشروع في أشغال إعادة تأهيل ملعب كرة القدم المعشوشب طبيعيا للمركب الرياضي (الرائد فراج) لمستغانم نهاية شهر فيفري القادم حسب ما استفيد لدى الوالي.
وأبرز السيد طمار عبد الوحيد خلال لقاء خصص لعرض دراسة تأهيل هذا المركب الرياضي أنه سيتم إعداد دفتر الشروط والإعلان عن المناقصة الخاصة بتأهيل الملعب في أجال لا تتعدى أسبوعين على أن تنطلق الأشغال مع نهاية فيفري كأقصى تقدير على أن تستغرق مدة لا تتجاوز 10 أشهر.
وقال أن فريقي وداد مستغانم وترجي مستغانم اللذين ينشطان في البطولة الوطنية للهواة (مجموعة الغرب) سيمكنهما استقبال منافسيهما بدءا من الموسم الرياضي القادم 2016-2017.
مشيرا إلى أن عملية إعادة التأهيل ستتم وفق المعايير المعمول بها دوليا مما سيسمح باحتضان منافسات وطنية ودولية.
يذكر أن هيئة المراقبة التقنية للبناء للشلف قد أجرت خبرة لهذه المنشأة الرياضية المنجزة في الثمانينيات مع العلم أن الملعب لا يزال مغلقا منذ قرابة 3 سنوات.
كما شدد الوالي على اعتماد النوعية في الإنجاز مع إدخال بعض التعديلات على الملعب الذي يتسع لـ 20 ألف متفرج لتأمين الجمهور واللاعبين كحجرات الحكام واللاعبين وقاعة الكشف عن المنشطات وأخرى لاسترجاع اللاعبين ومقصورة الإعلاميين والقاعة الشرفية وتهيئة المدرجات بمقاعد جديدة وشاشة عملاقة والإنارة وغيرها.
ويحتوي المركب الرياضي الرائد فراج أيضا على مرافق مختلفة منها قاعة متعددة الرياضات ومسبح أولمبي ووحدة إيواء وملعبين بالعشب الاصطناعي وآخر جواري وبعض الملاعب للرياضات الفردية والجماعية كالتنس وكرة اليد وكرة السلة وغيرها.
 
ق. م