تنمراست الفلاحون الشباب سيستفيدون من دورات تكوينية

  • PDF

سيستفيد 25 شابا في إطار آليات دعم التشغيل من دورات تكوينية عبر بلديات المقاطعة الإدارية لعين صالح بولاية تمنراست بهدف إنجاح مشاريعهم الفلاحية المستقبلية حسب ما أستفيد من المديرية المنتدبة للمصالح الفلاحية.
ويتوزع هؤلاء الشباب عبر بلديات عين صالح وإينغر وفقارة الزوى حيث تنظم هذه الدورات التكوينية التي انطلقت خلال الشهر الجاري وتتواصل على مدى ثلاثة أشهر بالتنسيق مع مركز التكوين المهني والتمهين برانيص محمد بعين صالح.
وستسمح هذه الدورات التكوينية لهؤلاء الشباب من الحصول على مؤهل يساعدهم على الاستفادة من آليات دعم الشغل التي وضعتها الدولة وهي تشمل مختلف الأنشطة الفلاحية على غرار زراعة النخيل والمحاصيل المحمية وتربية الحيوانات والدواجن و الزراعات المنتشرة بالمنطقة. 
وتندرج هذه الدورات التكوينية في إطار إتفاقية مبرمة بين قطاعي التكوين والتعليم المهنيين والفلاحة من جهة والوكالة الوطنية لدعم تشغيل الشاب من جهة أخرى وتهدف إلى تثمين الموارد البشرية وتفعيل حركية قطاع الفلاحة والتنمية الريفية كما تتوخى (الاتفاقية) أيضا ترقية النشاطات والمهن المحلية وبعث التشغيل وتوفير آفاق جديدة للاندماج المهني للشباب في قطاع الفلاحة الذي يعد خصوصية رئيسية لهذه المنطقة   مثلما تمت الإشارة إليه.