وهران تكوين في مجال الإسعافات الأولية لعمال المصانع

  • PDF

بدأت تترسخ ثقافة للإسعافات الأولية لدى المواطن الوهراني الذي أصبح يعي أكثر فأكثر أهمية مثل هذه العلميات للأشخاص في حالة خطر حسبما أبرزه مدير المكتب الولائي للهلال الأحمر الجزائري.
ويتابع طلبة وموظفون وحتى نساء ماكثات في البيت دروسا في الإسعافات الأولية بمقر الهلال الأحمر الجزائري بوهران وقد تجاوز عددهم 332 شخصا تم تكوينهم في هذا المجال خلال سنة 2015 كما أشير إليه. 
بالنظر إلى قناعتنا بمدى أهمية الإسعافات الأولية ولا سيما في الدقائق الأولى التي تلي أي حادث نراهن في عام 2016 على تكوين أزيد من 1.000 شخص حسبما أضاف ذات المسؤول.
وبالإضافة إلى الطلبة يتمثل الأشخاص المستهدفين بهذا النوع من التكوين في الموظفين والعمال في المؤسسات الصناعية بولاية وهران. تعد هذه المؤسسات معرضة للحوادث وفق ذات المصدر ويتلقى المتربصون تكوينا في مجال التكفل بالأشخاص الموجودين في حالة الخطر وأيضا حول التدابير والإجراءات التي يتعين اتخاذها في حالة وقوع حادث ما في الوسط المهني كما ذكر نفس المسؤول.
ويقوم الهلال الأحمر الجزائري بتنسيق هذه العمليات مع مديرية الصحة والسكان حتى يتمكن المتربصون الذي أتموا تكوينهم في مجال الإسعافات من تعميق معارفهم للانتقال إلى ممارسات أخرى مثل علاج الجروح الكبيرة كما أضاف المصدر ذاته.