الأغواط فحوص مجّانية لفائدة سكّان المناطق النائية

  • PDF

انطلقت بولاية الأغواط قافلة طبّية تابعة لمصالح الحماية المدنية باتجاه المناطق الريفية والمعزولة بغية تقديم فحوص مجّانية لسكّان تلك المناطق حسب ما علم من ذات المصالح.  
ستجوب هذه القافلة وإلى غاية نهاية شهر أوت المقبل أكثر من 140 منطقة عبر إقليم الولاية سيتمّ خلالها إجراء فحوص طبّية لأزيد من 22 ألف مواطن كما أوضح المكلّف بالاتّصال بالمديرية الولائية للحماية المدنية. وزيادة على الكشف المجّاني سيستفيد هؤلاء السكّان من أدوية وفق الحالات الصحّية مع توجيه ذوي الأمراض المزمنة منهم لإجراء فحوص معمّقة لدى الأطبّاء الأخصّائيين كما ذكر النقيب زهير حفناوي. وتضمّ هذه القافلة التضامنية التي تأتي تطبيقا لتعليمات وزارة الداخلية والجماعات المحلّية إلى جانب أطبّاء ومسعفي الحماية المدنية أطبّاء نفسانيين من مديرية النشاط الاجتماعي بالولاية. وتمّ إشراك رؤساء المجالس الشعبية البلدية في المناطق المستهدفة من خلال تكفّلهم بإبلاغ المواطنين المعنيين بتواريخ الزيارات قصد تمكين أكبر عدد من السكّان من الخضوع للكشف الصحّي استنادا إلى المتحدّث.    
تجدر الإشارة إلى أن القافلة التضامنية الأخيرة لذات المصالح كانت قد استهدفت نحو 850 مواطن قاطن بـ 32 منطقة نائية منتشرة بتراب الولاية على مرحلتين بداية من شهر جوان 2014 حتى منتصف شهر فيفري 2015.
ق. م