مشروع لتهيئة مطار بودغن بن علي لطفي في طور الإعداد

  • PDF

بشار
مشروع لتهيئة مطار بودغن بن علي لطفي في طور الإعداد
يجري إعداد مشروع تهيئة وتوسيع مطار بودغن بن علي لطفي ببشار وذلك في إطار عصرنة منشآت النقل الجوي بالولاية وهو ما افاد به المدير الولائي لقطاع النقل محمد نواري الذي أشار أن هذا المشروع القطاعي يتوخى منه ضمان تطوير وعصرنة منشآت النقل الجوي بالولاية وتحسين وتوسيع قدرات الاستقبال للمطار مؤكدا بأنّه يوجد ملف اداري وتقني لتجسيد هذه العملية في مراحله الأخيرة الذي سيتم إيداعه لدى الهيئات الوطنية المكلفة بالتمويل.
ويهدف القطاع من خلال هذا المشروع الهام إلى الاستجابة للطلب على النقل الجوي بالمنطقة سيما ما تعلق منه بالأنشطة الاقتصادية والسياحية ومواجهة متطلبات نقل المسافرين وشحن البضائع وبما يسمح أيضا بتسيير أفضل لحركة المسافرين من وإلى هذا المطار ذي البعد الجهوي كما يضمن مطار بودغن بن علي لطفي ببشار حاليا 13 رحلة جوية ذهابا وإيابا نحو عديد المطارات بشمال وجنوب الوطن حيث يستقبل سنويا 50 ألف مسافر وشحن كميات من البضائع تقدر بـ287 طن عبر خدمات النقل الجوي.
وتتوفر هذه المنشأة للنقل الجوي التي أصبحت به زيادة في الرحلات الجوية ضرورة ملحة للاستجابة لحاجيات السكان والسياح الراغبين في زيارة منطقة الساورة على مدرجين للإقلاع. كما تتوفر على وسائل تقنية للملاحة الجوية ويمكن لها استقبال مختلف أنواع الطائرات. 
ي. تيشات