عرض مشاهد لأحد الجنود الصهاينة الأسرى

  • PDF


تأكيدا لتدهور حالته الصحية 
عرض مشاهد لأحد الجنود الصهاينة الأسرى
عرضت كتائب القسام (الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية حماس) مشاهد لمن قالت إنه أحد جنود الاحتلال الأسرى لديها تأكيدا لما أعلنته عن تدهور حالته الصحية.
وأظهرت المشاهد -التي عرضتها كتائب القسام عبر تطبيق تليغرام- الأسير الذي عرّفته بأنه الجندي الصهيوني هشام السيد وهو ممدد على سرير في حالة إعياء ويتنفس عبر أنبوب أكسجين.
وعرضت كتائب القسام أيضا بطاقات هوية للأسير تتضمن تاريخ ميلاده ورقمه العسكري.
وكان الناطق باسم كتائب القسام أبو عبيدة قال -في منشور عبر تليغرام - نعلن عن تدهور طرأ على صحة أحد أسرى العدو لدى كتائب القسام وسننشر خلال الساعات القادمة بإذن الله ما يؤكد ذلك .
وتحتجز كتائب القسام 4 صهاينة في قطاع غزة بينهم جنديان أُسرا خلال الحرب على قطاع غزة عام 2014 وهما شاؤول آرون وهدار غولدن.
أما الأسيران الآخران -وهما أبراهام منغستو وهشام السيد- فقد دخلا غزة في ظروف غير واضحة.
ولم تفصح كتائب القسام من قبل عن مصير الأسرى الأربعة أو وضعهم الصحي.
وقالت المصادر إن كتائب القسام تقدم بهذا الفيديو ورقة إثبات واضحة المعالم للصهاينة والقيادة السياسية في الاحتلال بوجود جنود أحياء أسرى لديها متحدية الرواية الصهيونة التي قالت منذ عام 2014 إن حماس تتحدث عن جنديين قتيلين على الأقل وحاولت التهوين من الأمر.
وأضاف أن الفيديو بهذه التفاصيل قد يربك حسابات المسؤولين الصهاينة ويؤجج الجدل بين الشارع والحكومة.
وأشار إلى أن الفيديو حمل شعار وحدة الظل في كتائب القسام وهي المسؤولة عن الاحتفاظ بالأسرى وهذه المرة زادت المدة على 8 سنوات.
*تفاعلات في الكيان
وفي تعقيبه على الفيديو الذي بثته كتائب القسام قال ديوان رئاسة وزراء الاحتلال إن حماس تحتجز مواطنين مريضين عقليا في مخالفة للقانون الدولي.
وأضاف -في بيان- أن ما نشر من صور لأحدهما هو عمل يائس .
من جانبه طالب يائير لبيد المجتمع الدولي والمنظمات الحقوقية بإدانة ما وصفه بالتصرف غير الإنساني لحماس.
وطالب لبيد بإخلاء سبيل الصهاينة كونهما مدنيين حسب وصفه وكذلك تسليم رفات جنود لدى حماس.
وفي ردود الفعلالصهيونية أيضا قال أليكس كوشنير عضو الكنيست عن حزب إسرائيل بيتنا نبذل قصارى جهدنا لتحرير أسرانا بغض النظر عما إذا كان بدويا أو يهوديا في إشارة إلى خلفية الأسير الذي قيل إنه من منطقة النقب.
ونقلت إذاعة جيش الإحتلال عن عضو الكنيست ميكي زوهار قوله إن هشام السيد مواطن منا رغم كل الظروف المحيطة بالحادثة وأضاف سنرى ما الذي ستقرره قوات الأمن بشأن هذه القضية .
وكان مكتب رئيس وزراء الإحتلال نفتالي بينيت قال -تعقيبا على نبأ تدهور صحة أحد الأسرى- إن حركة حماس تتحمل مسؤولية حالة المدنيين الأسرى (حسب وصف تل أبيب) وإن الكيان سيواصل جهودها لإعادتهم بوساطة مصرية..