المقاومة توجّه ضربات موجعة للصهاينة

  • PDF

أبو عبيدة: دمّرنا 15 آلية عسكرية في 24 ساعة
المقاومة توجّه ضربات موجعة للصهاينة

واصلت المقاومة الفلسطينية الباسلة توجيه ضربات موجعة للصهاينة وبهذا الصدد قال الناطق باسم كتائب القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية حماس إن مجاهدينا دمروا كليا أو جزئيا في 24 ساعة 15 آلية عسكرية على مشارف مخيم الشاطئ وبيت حانون وأضاف: دك مجاهدونا بقذائف الهاون القوات المتوغلة وخاضوا اشتباكات مع قوات العدو في محاور القتال .
ولليوم الـ33 على التوالي واصلت قوات الاحتلال بدعم من الولايات المتحدة ومرتزقة عدوانها على قطاع غزة حيث تواصلت الغارات المكثفة على القطاع وترتكب مجازر جديدة في دير البلح ومخيمي المغازي والشاطئ وفي حي الزيتون كما استهدفت بالقصف مبنى تابعا لمستشفى الشفاء ومحيط المستشفى الإندونيسي شمال القطاع.
ومنذ 33 يوما يشن جيش الاحتلال الإسرائيلي غارات جوية ومدفعية مكثفة على قطاع غزة أدت لاستشهاد أكثر من 10.5 آلاف فلسطيني بينهم 4324 طفلا و2823 امرأة وأصيب أكثر من 26 ألفا كما استشهد 163 فلسطينيا واعتقل 2215 في الضفة الغربية حتى الآن.


اشتباكات عنيفة 
وخاضت المقاومة الفلسطينية أمس الأربعاء اشتباكات عنيفة شرق مخيم المغازي في وسط قطاع غزة وقرب مخيم الشاطئ شمال غرب القطاع مع قوات الاحتلال الإسرائيلي التي حاولت التوغل في غزة.
بالتوازي أعلنت كتائب القسام تدمير 9 آليات إسرائيلية وقنص جندي إسرائيلي في شمال دوار التوام شمالي القطاع بالإضافة إلى تدمير دبابتين للاحتلال جنوب غرب مدينة غزة بقذيفتي الياسين 105 .
كما دمّرت كتائب القسام دبابة للاحتلال في منطقة السلاطين شمال غرب بيت لاهيا بالقذيفة نفسها واشتعلت النيران فيها إلى جانب استهداف تجمع للآليات المتوغلة في محور جنوب غزة بقذائف الهاون من العيار الثقيل.
بالإضافة إلى ذلك استهدفت الكتائب مجموعة من الجنود قرب تجمع للآليات المتوغلة جنوب مدينة غزة بصاروخ موجه من طراز كونكورس .


الإعلام الإسرائيلي متخوف
بدورها أعلنت سرايا القدس استهداف عدد من الآليات المدرعة للاحتلال في محور غرب غزة  بقذائف التاندوم والعبوات مؤكدةً تدمير إحدى الآليات ووجود إصابات محققة في صفوف قوات الاحتلال.
وأعلنت سرايا القدس أيضاً استهداف مستوطنتي عولميم و كفار عزة برشقة صاروخية مكثفة.
من جهتها استهدفت كتائب الأقصى التحشيدات العسكرية في موقع كيسوفيم برشقات صاروخية مركزة فيما استهدفت كتائب المقاومة الوطنية قوات الشهيد عمر القاسم تجمعات لآليات الاحتلال داخل موقع صوفا العسكري بقذائف الهاون.
في غضون ذلك تحدثت إذاعة جيش الاحتلال عن انطلاق رشقة من قذائف الهاون نحو القوات الإسرائيلية المنتشرة في محيط مستوطنة كيسوفيم .
وتواصل فصائل المقاومة الفلسطينية استهدافها الحشود العسكرية للقوات الإسرائيلية في وقت يتحدث الإعلام الإسرائيلي عن خشيته مما ينتظره في الأيام المقبلة مع محاولاته التقدّم في قطاع غزة بحيث يشتبك المقاومون مع القوات المتوغلة من مسافة صفر.


حماس: التصريحات الأمريكية حول حكم غزة رعونة وسخافة
وصف الناطق باسم حركة المقاومة الإسلامية (حماس) حازم قاسم تصريحات المتحدث باسم مجلس الأمن القومي الأمريكي جون كيربي ومناقشته حالة حكم غزة ما بعد حماس بأنها رعونة وسخافة.
وأكدّ ان حماس هي التعبير الأصدق لطموحات الشعب الفلسطيني بالحرية والاستقلال وانتزاع حقه بالعيش الكريم فوق أرضه.
وبيّن أن حماس لديها جذورها العميقة في كل الحالة الفلسطينية لا يستطيع كيربي ولا الولايات المتحدة أن يفرضوا على الشعب الفلسطيني خياراته مضيفاً شعبنا حرّ يناضل من أجل حريته وإرادته .
من جهته قال عضو المكتب السياسي في حركة حماس غازي حمد إن الأمريكيين واهمون في الحديث عن اعادة ترتيب الأوضاع في غزة مؤكداً ان الشعب الفلسطيني قادر على افشال المخطط الأمريكي المشبوه في تغيير الوضع بغزة.
وأكدّ على أن الأمريكيين فاشلون ولا يستطيعون فرض خيارات سياسية على غزة مشيراً أن ما حدث في السابع من اكتوبر يؤكد أنّ مأساة الفلسطينيين تحت الاحتلال يجب أن تنتهي. 


70 بالمائة من شبكات الكهرباء في غزة تدمرت 
أعلن رئيس سلطة الطاقة الفلسطينية ظافر ملحم أن 70 بالمائة من شبكات نقل وتوزيع الكهرباء قد تدمرت بسبب العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة بخسائر تقدر بنحو حوالي 80 مليون دولار أميركي.
وأشار ملحم في حديث لإذاعة صوت فلسطين نقلته وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية إلى استهداف الاحتلال للخلايا الشمسية وهي المصدر الوحيد للطاقة المتبقي في غزة ولا يتجاوز إنتاجه 5 ميغا واط.
وبين أنه جرى تدمير حوالي 70 من هذه الخلايا حتى الأربعاء مؤكدا أن الاحتلال الإسرائيلي يرفض حتى الآن إدخال الوقود إلى قطاع غزة رغم المناشدات المستمرة للمجتمع الدولي والدول المانحة لتقوم بالضغط على إسرائيل لإدخال الوقود على الأقل للاستخدام في مولدات الاحتياط بالمستشفيات ولمحطات ضخ وتحلية المياه ومعالجة مياه الصرف الصحي.
وشدد على أن منع الاحتلال للخدمات الأساسية ومحاولته جعل قطاع غزة مكانا غير صالح للحياة هو جريمة حرب يجب أن تحاسب عليها دولة الاحتلال.