حماس تدعو لتظاهرات واسعة

  • PDF

للمطالبة بوقف العدوان الصهيوني على غزّة
حماس تدعو لتظاهرات واسعة 

دعت حركة حماس الفلسطينية يوم الخميس الفلسطينيين والعرب والمسلمين إلى تظاهرات واسعة أيام الجمعة والسبت والأحد للتعبير عن رفض العدوان الصهيوني على قطاع غزّة المستمر منذ 36 يوما.
وقالت الحركة في بيان - حسب ما ذكرته وكالة الأناضول-: لتكن أيام الجمعة والسبت والأحد القادمة أياما لتعزيز التضامن مع الشعب الفلسطيني في قطاع غزّة أطفاله ونسائه ومرضاه وجرحاه والضغط على الاحتلال والإدارة الأمريكية لوقف العدوان والإبادة الجماعية بحق المدنيين العزل .
وأضافت: أمام استمرار الاحتلال الصهيوني في عدوانه الهمجي على شعبنا الفلسطيني في قطاع غزّة ندعو جماهير شعبنا الفلسطيني وأمتنا العربية والإسلامية إلى تصعيد حراكهم وتوسيع وديمومة حشودهم في كل المدن والعواصم والساحات .


إبادة جماعية 
قال رئيس البرلمان التركي نعمان قورتولموش أن ما يرتكبه الكيان الصهيوني من مجازر في قطاع غزّة يرتقي إلى مستوى الإبادة الجماعية .
جاء ذلك خلال لقائه مع رئيس المجلس الوطني الفلسطيني روحي فتوح في العاصمة التركية أنقرة وفقا لما اوردته مصادر اخبارية يوم الخميس.
و انتقد قورتولموش صمت العالم الغربي حيال ما يحدث في غزّة من قتل للأطفال والنساء والمسنين قائلا ان سلطات الاحتلال ترتكب جميع أنواع الفظائع من خلال الدعم الذي تحظى به من العالم الغربي.
وأضاف: نحن في تركيا أعربنا عن رد فعلنا على أعلى مستوى منذ اللحظة الأولى ضد الإبادة الجماعية والمجزرة التي صمت حيالها العالم ونؤكد على ضرورة وقف فوري لإطلاق النار وإيصال المساعدات الإنسانية إلى سكان غزّة .
وتابع: كما تمت محاكمة مرتكبي مجزرة سربرنيتسا في محكمة جرائم الحرب الدولية فإن نتنياهو وعصابته سيُحاكمون في محكمة جرائم الحرب الدولية .
واستطرد: أحيي بكل احترام إخواننا الفلسطينيين الذين يحمون أرضهم ويدافعون عنها .