الاحتلال يشن حملة اعتقالات بالضفة

  • PDF

الاحتلال يشن حملة اعتقالات بالضفة 
اقتحمت قوات الاحتلال مجددا مخيم بلاطة في نابلس بالضفة الغربية من محاور متعددة بينما تحدثت مصادر عن اعتقال 40 فلسطينيا بينهم أسرى محررون.
وحسب المصادر فإن الاقتحام تزامن مع تحليق طائرات الاستطلاع بينما نفذت قوات الاحتلال حملات دهم واعتقال واعتدت على الممتلكات.
وقالت المصادر إن قوات الاحتلال اقتحمت بلدة قباطية جنوبي جنين مضيفا أن مواجهات اندلعت بين شبان فلسطينيين وقوات الاحتلال في أثناء اقتحامها بلدة عرابة جنوب غربي جنين.
وأفادت بأن قوات الاحتلال اقتحمت أيضا مدينة الخليل جنوب الضفة الغربية وشنت حملة دهم واعتقالات شملت أسرى محررين.
في حين أفادت مصادر فلسطينية بقيام قوات الاحتلال باقتحام منزل الأسير المحرر خزيمة غيث والعبث بمحتوياته والاعتداء عليه قبل اعتقاله.
كما اقتحمت قوات الاحتلال منطقة الخضر في مدينة بيت لحم واعتقلت فلسطينيا وصادرت مركبته.
اعتقال
في السياق ذاته قال نادي الأسير الفلسطيني إن قوات الاحتلال اعتقلت 40 فلسطينيا من مناطق مختلفة بالضفة بينهم أسرى محررون.
وذكر النادي (غير حكومي) -في بيان- أن قوات الاحتلال اعتقلت 40 مواطنا على الأقل بين ليلة الاثنين وفجر  امس الثلاثاء من مدن وبلدات الضفة الغربية بما فيها القدس الشرقية .
وأفاد المصدر ذاته بارتفاع عدد المعتقلين الفلسطينيين في الضفة إلى 3 آلاف منذ بدء العدوان على قطاع غزّة في السابع من أكتوبر الماضي.
وتشهد أنحاء متفرقة من الضفة ومن بينها مدينة القدس الشرقية حملات دهم واقتحامات للقرى والبلدات من جانب جيش الاحتلال تصحبها مواجهات واعتقالات وإطلاق نار وقنابل غاز على الفلسطينيين.
وخلال هذه الفترة استشهد برصاص الاحتلال أزيد من 200 من أبناء الضفة إضافة إلى نحو 2800 جريح.