مهمة سهلة لبرشلونة

  • PDF




الدوري الإسباني (الجولة التاسعة ـ اليوم)
مهمة سهلة لبرشلونة
يستضيف فريق برشلونة على ملعبه كامب نو اليوم السبت ملقا متذيل ترتيب الليغا ضمن منافسات الجولة التاسعة من بطولة الدوري الإسباني لكرة القدم بينما سيحاول ريال مدريد الفوز على ملعبه سانتياغو برنابيو أمام إيبار. غدا الأحد
يخوض البرسا الذي يدربه إرنستو فالفيردي هذا اللقاء بعد أن فاز في سبع مباريات بالليغا وتعادل في واحدة فقط خلال الجولة الماضية أمام أتلتيكو مدريد بهدف لكل منهما.


ولا ينتظر أن يمثل ملقا عقبة أمام الكاتالوني فهو يقبع في المركز العشرين والأخير بالليغا برصيد نقطة واحدة كان حصدها من التعادل أمام أتلتيك بلباو 3-3 ليصبح أبناء المدرب ميتشيل غونزاليس في مأزق رغم أن البطولة مازالت في بدايتها.


يدخل البرسا هذه المباراة بعد فوزه على أولمبياكوس اليوناني بثلاثة أهداف لواحد في دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا لكرة القدم ولكنه لا يمكنه أن يكون واثقاً ففي الموسم الماضي تعادل أمام ملقا في الكامب نو.


يغيب عن ملقا في هذا اللقاء خوسي روثيو بسبب عقوبة الإيقاف ولاعب الوسط الصربي زدرافكو بسبب إصابة في الساق اليسرى بينما توجد شكوك حول مشاركة الحارس روبرتو خيمينيز.


وسيحاول الفريقان في مواجهة اليوم العودة لتحقيق الانتصارات في الوقت الذي يحتل فيه برشلونة صدارة الليغا برصيد 22 نقطة بفارق أربع عن فالنسيا الوصيف.
وسيخوض فالنسيا مواجهة معقدة أمام إشبيلية اليوم السبت أيضاً علماً بأن الأخير سيحاول الانتفاضة بعد هزيمته الكبرى أمام سبارتاك موسكو في التشامبيونز ليغ 5/1 وقبلها أمام أتلتيك في الجولة الماضية بالليغا بينما حقق أبناء المدرب مارسلينو غارسيا تورال الفوز في أربع مباريات متتالية مما جعل الفريق يتطور ويشعر بالثقة.