الجزائر تحرز المرتبة الثانية في عمان

  • PDF


البطولة العربية التاسعة للكيك بوكسينغ
الجزائر تحرز المرتبة الثانية في عمان
 احتل الفريق الوطني للكيك بوكسينغ المركز الثاني في البطولة العربية التاسعة للكيك بوكسبنغ التي اختتمت منافساتها اول امس بالعاصمة الأردنية عمان بمشاركة ثمانية دول عربية (الجزائر وليبيا ومصر وفلسطين والكويت والإمارات والبحرين واليمن بالإضافة إلى الأردن البلد المنظم)..
وافتك عناصر الفريق الوطني المكون من 16 ملاكما وملاكمة ثمانية (8) ميداليات ذهبية وسبعة فضيات وخمس برونزيات في اختصاصات الكيك بوكسينغ الثلاث وهي الفول كونتاكت وكي وان وسومي كونتاكت. 
وتوج المنتخب الأردني الذي شارك بـ32 ملاكما وملاكمة بلقب الدورة التاسعة للبطولة إثر حصوله على 16 ميدالية ذهبية و8 فضيات و7 برونزيات فيما عادت المرتبة الثالثة الى الإمارات العربية المتحدة بـ 3 ذهبيات و5ميداليات فضية وبرونزيتين. 
المدرب الوطني رشيد بن باهي:
أظهرنا صلابة وإرادة لا مثيل لهما
عبر المدرب الوطني رشيد بن باهي عن رضاه للنتائج المحققة من طرف عناصر الفريق الوطني الذين أظهروا صلابة وإرادة لا مثيل لهما طيلة المنافسات التي كان مستواها متوسطا عموما . 
وقال باهي لوكالة الانباء الجزائرية بأن الأهم ينتظر هذا الفريق الذي سيشارك في البطولة العالمية للكيك بوكسينغ التي ستجرى في المجر في فيفري من العام القادم وقبلها البطولة الافريقية في (المواي تاي) الاولى من نوعها بعد إنشاء الاتحاد الإفريقي للعبة في العاصمة المغربية الرباط. 
وكشف المدرب الوطني في هذا السياق بأن الدورة الودية التي ستجمع الفريقين الوطنيين الجزائري والفرنسي في الكيك بوكسينغ والرياضات المشابهة في نوفمبر القادم سيكون فرصة كبيرة للاحتكاك واكتساب الخبرة تحضيرا للاستحقاقات الدولية المستقبلية .
وفي رده على سؤال حول النقائص التي لاحظها عند عناصر الفريق الوطني خلال هذه البطولة أكد رشيد بن باهي بأن الملاكمين الجزائريين أدوا ما عليهم وأكثر داعيا بالمناسبة الجهات المعنية إلى توفير المزيد من الإمكانيات المادية وتنظيم التربصات التي تمكننا من أن نكون في مستوى الفرق العالمية .