رحلة المتاعب تنتظر آرسنال وليفربول

  • PDF




البطولة الإنجليزية (الجولة العاشرة)
رحلة المتاعب تنتظر آرسنال وليفربول 
يشهد ختام الجولة التاسعة من البطولة الإنجليزية المقررة اليوم الأحد مبارزة قوية بين توتنهام وضيفه ليفربول.
ويخوض توتنهام ثالث الترتيب بفارق 5 نقاط عن سيتي المباراة منتشيا من 3 انتصارات متتالية وبعد عودته بنقطة التعادل من ارض ريال مدريد الاسباني حامل اللقب في دوري ابطال أوروبا.
أما ليفربول الثامن والذي فاز مرة واحدة في آخر اربع مباريات في الدوري فحقق اداء رائعا في دوري الابطال مع نجمه المصري محمد صلاح اذ عاد فريق المدرب الالماني يورغن كلوب بفوز ساحق من ارض ماريبور السلوفيني 7/0 محققا فوزه الاول في ثلاث مباريات.


توقيت المبارتين:
سا13.30: ايفرتون _ آرسنال
سا16.00: توتنهام _ ليفربول


في مباراة مقدمة عن الجولة التاسعة
برايتون يضرب وست هام بثلاثية نظيفة
اكتسح برايتون ضيفه وست هام بثلاثية نظيفة خلال المباراة التي جمعتهما  اول امس ضمن المرحلة التاسعة من الدوري الإنجليزي الممتاز.
وأنهى برايتون الشوط الأول متقدما بهدفين نظيفين سجلهما جلين موراي في الدقيقة 10 وإسكييرو في الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدلا من الضائع وفي الشوط الثاني أضاف جلين موراي الهدف الثالث لبرايتون في الدقيقة 75 من ركلة جزاء.
ورفع برايتون رصيده إلى 11 نقطة في المركز العاشر بفارق الأهداف خلف نيوكاسل الذي يواجه كريستال بالاس غدا فيما توقف رصيد وست هام عند 8 نقاط في المركز السابع عشر.
جوزي مورينيو:
إبراهيموفيتش قد يعود قبل نهاية 2017
ألمح المدرب البرتغالي لنادي مانشستر يونايتد الإنجليزي لكرة القدم جوزي مورينيو الجمعة الى احتمال عودة المهاجم السويدي زلاتان ابراهيموفيتش قبل نهاية 2017 بعد غياب لاكثر من خمسة أشهر بسبب الاصابة.
في المقابل آثر مورينيو عدم تقديم أي إيضاحات عن لاعبه الآخر الفرنسي بول بوغبا الغائب بدوره منذ سبتمبر بسبب الاصابة.
وقال مورينيو في مؤتمر صحافي بول ليس هنا في إشارة الى تواجده في الولايات المتحدة للتعافي من الاصابة في الفخذ.
أضاف لا أعرف متى سيعود متى سيكون متوافرا. ليست لدي أدنى فكرة (...) زلاتان هنا يبذل جهدا هنا بإشرافنا يبذل جهدا كبيرا جدا الا انه لن يعود في الأسبوع المقبل أو الأسابيع المقبلة .
وتابع دعوه يأخذ وقته وسيعود عندما يشعر الجميع بأن الوقت ملائم (...) هل أعتقد انه سيعود في 2017؟ نعم لكن ذلك مجرد شعور .
وغاب المهاجم المخضرم البالغ 35 عاما عن الشياطين الحمر منذ أفريل اثر تعرضه لاصابة في الركبة. وانتهى عقده لموسم واحد مع النادي في جوان ولم يدرج اسمه بداية على لائحة لاعبي الموسم المقبل قبل ان يمنحه يونايتد عقدا جديدا لموسم إضافي.
وبعدما أكد مورينيو في تصريحات سابقة انه لا يبكي بسبب غياب لاعبيه على عكس مدربين آخرين في ما فسر على انه انتقاد ضمني لمدرب تشلسي الايطالي أنطونيو كونتي أوضح الجمعة مقصده.
وقال الجميع يعرف ان كل مدرب يرغب في توافر جميع لاعبيه وبعدها يصبح الأمر متعلقا بالطريقة التي نتعامل مع ذلك الطريقة الأمثل لذلك مضيفا نحاول (في حال وجود إصابات) منح الفرص للاعبين الآخرين (...) هذا لا يعني انني لا أفتقد المصابين .
ورفض مورينيو التأكيد ما اذا كانت الاصابات ستدفعه الى محاولة ضم لاعبين خلال فترة الانتقالات الشتوية في كانون جانفي المقبل.
وأوضح لا أريد التحدث عن تواقيع جديدة من الآن أو السوق (الانتقالات) أو جانفي. لا زلنا في اكتوبر (...) لماذا علي ان أفكر من الآن بسوق (الانتقالات)؟ .


مدرب توتنهام:
أود تدريب إنجلترا أو الأرجنتين
أبدى الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو مدرب توتنهام انفتاحه على إمكانية تولي تدريب المنتخب الإنجليزي في المستقبل.
ويعمل بوكيتينو منذ نحو 5 سنوات بإنجلترا منذ وصوله في جانفي 2013 لتولي تدريب ساوثهامبتون قادمًا من إسبانيول قبل أن يتولى تدريب توتنهام.
وفي الأسابيع الأخيرة دوَّى اسم الارجنتيني كمرشح لتولي دفة المنتخب الإنجليزي.
وقال المدرب خلال مؤتمر صحفي قبل يومين من مواجهة ليفربول في البريميير ليج إنَّه بالتأكيد يود أن يتولى تدريب إنجلترا أو الأرجنتين يومًا ما .
وأضاف إنه شيء قد يحدث في المستقبل.. الآن لا. أنا سعيد للغاية بما أنا عليه وأنا أستمتع كثيرًا. لدينا مشروع مدهش ولا أفكر كثيرًا في المستقبل .


كونتي يرد على أنباء إقالته من تشيلسي:
كل شيء وارد في كرة القدم
أوضحت عدة تقارير أن إدارة نادي تشيلسي تفكر في الإطاحة بالمدرب الإيطالي أنطونيو كونتي بسبب سوء النتائج وآخرها التعادل 3-3 أمام روما في دوري أبطال أوروبا.
وقال كونتي في تصريحات صحفية سعيد بالتزام اللاعبين ولكنني حزين لهذه النتائج كل مدرب يجب أن يشعر بالضغط .
وأضاف أحاول أن أعطي الكثير في العمل عندما أذهب لبيتي أكون سعيدًا لأنني أعمل بكل جهد من أجل اللاعبين والنادي والجماهير ولكن كل شيء وارد في كرة القدم .
وعن أنباء الإطاحة به علق كونتي لا يهمني ما يحدث حولي أعتقد أننا نفعل كل شيء للفوز في المباريات التزام اللاعبين كان جيدًا أمام مانشستر سيتي وروما .
واختتم كونتي تصريحاته بقوله تركيزنا هو الذهاب لكل مباراة بشكل منفرد كل خصم يمكن أن يكون خطيرًا لأسباب مختلفة علينا أن نلعب بأسلوبنا .