السنافر لمواصلة الريادة وقمة واعدة بين الاتحاد والشباب

  • PDF


الرابطة المحترفة (الجولة التاسعة)
**
يسعى متصدر ترتيب بطولة الرابطة المحترفة الاولى  لكرة القدم (موبيليس) فريق شباب قسنطينة إلى الحفاظ على موقعه الريادي عند استقباله لضيفه اولمبي المدية في الوقت الذي ستكون فيه الأنظار مشدودة إلى ملعب عمر حمادي (الجزائر) الذي سيكون مسرحا لمواجهة عاصمية واعدة بين اتحاد الجزائر وشباب بلوزداد في إطار الجولة  التاسعة المقررة مقابلاتها ليومي الجمعة والسبت. 
شباب قسنطينة مرشح لهزم أولمبي المدية
فبعد قطعه لمشوار أقل ما يقال عنه انه كان جيدا لحدّ الآن من المؤكد أن فريق شباب قسنطينة (المركز الأول بـ17 نقطة) سيوظف كل أوراقه الرابحة من اجل مواصلة المشوار بثبات عند استقباله لأولمبي المدية (المركز التاسع  بـ10 نقاط) في مقابلة تبدو منطقيا في متناول أصحاب الأرض. 
ففريق شباب قسنطينة الذي فاجأ الكثيرين بترّبعه على كرسي الريادة في الجولات الأخيرة سيكون مدعوما معنويا في هذه الجولة بالتعادل الثمين الذي عاد به من الجزائر على حساب شباب بلوزداد في الجولة الماضية بالإضافة إلى العزيمة الكبيرة التي تحذو كتيبة المدرب عبد القادر عمراني في تحقيق الفوز في مقابلة تقام بـ معقلهم ملعب الشهيد حملاوي الذي لم يسجلوا فيه اي تعثر منذ بداية   البطولة . 
ورغم هذه المعطيات إلا انّ فريق اولمبي المدية الفائز هو الآخر بقواعده على حساب شبيبة الساورة بـ(2-0) سوف لن يقبل على نفسه التنقل إلى قسنطينة في ثوب المغلوب على أمره بل سيسعى جاهدا إلى تحقيق نتيجة ايجابية  يؤكد بها صلابته خارج قواعده بدليل نقطة التعادل التي افتكها من مولودية الجزائر بـ(0-0) ووفاق سطيف (0-0). تتسم هذه الجولة بالاختبار الصعب الذي سيخضع له فريق شباب بلوزداد (المركز الثاني بـ14 نقطة) الذي يعد الفريق الوحيد الذي لم يسجل اي هزيمة منذ بداية البطولة عند ملاقاته لفريق اتحاد الجزائر (المركز الـ12  بمجموع 8 نقاط في مقابلة محلية ساخنة مفتوحة على جميع الاحتمالات. 


شبيبة الساورة يستضيف تاجنانت من اجل التدارك
سيحاول فريق شبيبة الساورة (المركز الثاني بـ14 نقطة) التدارك ببشار عند استقباله لضيفه دفاع تاجنانت (المركز الـ11 بـ9 نقاط) بعد ايام قليلة    انهزامه بالمدية علما أنّ أبناء المدرب فؤاد بوعلي الذين لم  يسجلوا اي هزيمة بقواعدهم منذ جانفي 2015 يملكون من المؤهلات ما يجعلهم  قادرين على ترجيح الكفة لصالحهم في هذه المقابلة. 


لقاء واعدٌ بين مولودية وهران والوفاق
ستحمل المقابلة التي سيستقبل فيها فريق مولودية وهران (المركز الـ5 بـ13 نقطة) ضيفه وفاق سطيف (المركز السادس بـ12 نقطة ) كثير من الإثارة والتشويق بالنظر إلى طابعها الكلاسيكي خاصة وانّ  تشكيلة الوفاق حاملة لقب الموسم الماضي ستسعى جاهدة إلى العودة غانمة من هذه السفرية من أجل تدارك الفارق الذي يفصلها عن الرائد. 
وفي هذه الجولة سيكون كل من شبيبة القبائل واتحاد بلعباس اللذان يتقاسمان المركز السابع بمجموع 11 نقطة على موعد على التوالي بمقابلة داخل الديار امام إتحاد بسكرة (المركز الـ14 بـ5 نقاط) وتنقل إلى العاصمة من أجل مواجهة نصر حسين داي (المركز الـ12 بـ8 نقاط. 
سهلة لشبيبة القبائل وصعبة للحراش أمام بارادو
ستكون مهمة اتحاد بسكرة تحت قيادة مدربه الجديد رشيد بوعراطة صعبة جدا بتحديها لشبيبة القبائل التي ستلعب بقواعدها وأكثر من هذا ستكون مجبرة على تدارك الهزيمة الاخيرة امام مولودية الجزائر (2-0). 
نادي بارادو (المركز الثاني بـ14 نقطة) فيبقى مفاجأة الربع الاول من المنافسة دون منازع من خلال قلبه لكل الحسابات واحتلاله لمركز ثاني مشرف رفقة شبيبة الساورة وشباب بلوزداد. 
وعليه سيسعى رفاق الحارس توفيق موساوي الذي سيستقل تشكيلة التحاد الحراش المنهكة (المركز الـ15 بـ4 نقاط) في مقابلة محلية إلى البقاء في مركز لصيق  بالمقدمة في الوقت الذي يبقى فيه الشغل الشاغل للحراشية البحث عن الطريقة التي تساعدهم على الخروج من منطقة الخطر خاصة وأنّ الفريق أبان مرّة أخرى عن  محدوديته الكبيرة في المقابلة التي انهزم فيها أمام اتحاد الجزائر بـ(2-0). 


برنامج المقابلات:
غدا الجمعة:  
بتيزي وزو سا16.00: شبيبة القبائل - اتحاد بسكرة     
بوهران (م.زبانة) سا16.00: مولودية وهران  - وفاق سطيف   
الجزائر (عمر حمادي) سا16.00:: نادي بارادو - اتحاد الحراش   
بقسنطينة (م. حملاوي ) سا16.00 : شبيبة قسنطينة    - اولمبي المدية   
 يوم السبت: 
 بالبليدة (م.براكني) سا16.00: اتحاد البليدة      - مولودية الجزائر    
بـ20 اوت 55) سا16.00: نصر حسين داي - اتحاد بلعباس  
بعمر حمادي سا17.00: : اتحاد الجزائر - شباب بلوزداد
ببشار سا18.00: شبيبة الساورة - دفاع تاجنانت       
الترتيب قبل هذه الجولة: