سان ماميس تحت الأضواء

  • PDF




البطولة الإسبانية (الجولة الـ10/اليوم)
سان ماميس تحت الأضواء
تجرى اليوم خمس مباريات ضمن الجولة العاشرة من الليغا تتصدرها قمة ملعب سان ماميس بمدينة بيلباو بين أصحاب الأرض الاتليتيك بالرائد برشلونة وقبل مواجهة اليوم لم يذق برشلونة طعم الهزيمة وتحمل المواجهة طعم خاص للمدرب  إرنستو فالبيردي كونه سيعود لفريقه السابق للمرة الأولى على رأس الجهاز الفني لبرشلونة.
وقال مدرب برشلونة: هذه مباراة مشوبة بالعواطف بالنسبة لي. كان الأمر كذلك عندما ذهبت لهناك مع فرق أخرى. لن أتحدث عن أرقام لأن العودة لم تكن جيدة كثيرًا بالنسبة لي. أتلتيك يكون في غاية القوة على ملعبه .
وسيخوض ريال مدريد مباراة متوترة  غدا الأحد عندما يحل ضيفًا على جيرونا
وتأتي المباراة في الوقت الذي تستعد فيه الحكومة المركزية بإسبانيا لفرض الحكم المباشر على إقليم كتالونيا بعد تنظيم استفتاء غير قانوني على الانفصال عن إسبانيا في المنطقة الواقعة في الشمال الشرقي.
وتبعد جيرونا بنحو 100 كيلومتر عن برشلونة عاصمة كتالونيا وهي تؤيد بشدة الانفصال عن إسبانيا كما سبق لحاكم كتالونيا الحالي كارلس بودجمون أن عمل رئيسًا لبلدية جيرونا.
ومع استمرار الاحتجاجات الشعبية في المنطقة يُتوقع أن يظهر بجلاء العداء لإسبانيا خلال المباراة التي ستُقام في إستاد مونتيليفي.
وتعافى ريال الذي سيحل أيضًا ضيفًا على جاره المغمور فوينلابرادا (درجة الثانية) في كأس ملك إسبانيا في وقت لاحق من اليوم الخميس من تراجع مستواه في مستهل رحلة الدفاع عن لقب البطولة المحلية وصعد للمركز الثالث في القائمة بعد فوزه في 5 من آخر 6 مباريات خاضها بجميع البطولات.
وفي مباريات أخرى يحل فالنسيا صاحب المركز الثاني ضيفًا على ألافيس ويستضيف أتلتيكو مدريد فياريال صاحب المركز السادس.