جوفنتوس يعمق جراج الميلان

  • PDF




بفضل ثنائية هيغواين
جوفنتوس يعمق جراج الميلان 
حسم جوفنتوس حامل اللقب في المواسم الستة الماضية قمته مع مضيفه ميلان 2-صفر بهدفي الارجنتيني غونزالو هيغواين اول امس ضمن الجولة الحادية عشرة من البطولة الايطالية.
ورفع فريق المدرب ماسيميليانو اليغري رصيده الى 28 نقطة بالتساوي مع نابولي الذي استقبل امس الاحد ساسوولو الخامس عشر. اما انتر الثاني بفارق نقطتين عن المتصدرين فيختتم المرحلة على ارض فيرونا الثامن عشر. بدوره مني ميلان بخساراته الرابعة في آخر 6 مباريات وتجمد رصيده عند 16 نقطة في المركز الثامن.
على ملعب سان سيرو وامام مدرجات ممتلئة بـ78 الف متفرج استهل الفريقان المواجهة التقليدية بعد فوز جوفنتوس وميلان بنتيجة واحدة 4-1 في المرحلة الماضية الاول على سبال الوافد الجديد والثاني على كييفو.
وافتقد فينتشنزو مونتيلا الذي يعيش تحت ضغط كبير صخرة دفاعه المنتقل من جوفنتوس بالذات ليوناردو بونوتشي (30 عاما) الموقوف مباراتين لحصوله على بطاقة حمراء في المباراة قبل الماضية التي تعادل فيها فريقه مع جنوى سلبا.
وافتتح جوفنتوس التسجيل عبر هدافه هيغواين بتسديدة خاطفة بيمناه في الزاوية اليسرى البعيدة لمرمى الحارس الدولي جانلويجي دوناروما (23). وهذا هدفه الاول في مرمى ميلان والمئة في الدوري الايطالي في 153 مباراة.
واصبح هيغواين لاعب ريال مدريد الاسباني السابق ثاني لاعب في البطولات الاوروبية الخمس الكبرى يسجل مئة هدف في بطولتين مختلفتين في السنوات العشرين الاخيرة بعد السويدي زلاتان ابراهيموفيتش.


إدارة الميلان جدّدت فيه الثقة.. مونتيلا:
هيغواين هو من صنع الفارق
علق مدرب ميلان مونتيلا على الخسارة قائلا: قدمنا مباراة متوازنة وهيغواين هو من صنع الفارق بهدفين رائعين. لقد سجل هدفين من الاهداف التي يسجلها اللاعبون الكبار. لاعبون مثل هيغواين لا يوجد منهم الكثير وليس هناك فرق كثيرة يمكنها ضم لاعبين مثله .
واتخدت إدارة ميلان قرارًا بشأن مستقبل المدير الفني الفريق فينتشينزو مونتيلا عقب الخسارة من جوفنتوس بثنائية نظيفة ونقلت شبكة فوتبول إيطاليا تقارير عدة مصادر صحفية في إيطاليا أفادت بأن إدارة ميلان اجتمعت مع مونتيلا لأكثر من ساعتين عقب الخسارة أمام جوفنتوس اول أمس واتخذت قرار تجديد الثقة في المدرب.
ويمر مونتيلا بمرحلة صعبة للغاية مع الروسونيري حيث أثبت فشله حتى الآن في قيادة الفريق للعودة إلى مصاف كبار إيطاليا وتعرض لانتقادات عديدة بسبب الأداء والنتائج.
وأمام مونتيلا تحديات كبرى ضد نابولي وساسولو وبولونيا وبينيفنتو وهيلاس فيرونا وأتالانتا وفيورنتينا من أجل إثبات أنه قادر على قيادة الفريق.
وأشارت التقارير إلى وجود 3 مرشحين لتدريب ميلان هم باولو سوزا وماتزاري وجاتوزو في حال تمت إقالة مونتيلا مستقبلا.
وابتعد ميلان عن منطقة التأهل إلى دوري أبطال أوروبا في جدول الترتيب بـ12 نقطة.


اكتفى بهدف يتيم أمام بولونيا
روما يواصل صحوته
واصل روما صحوته وعمق جراح ضيفه بولونيا عندما تغلب عليه 1-صفر على الملعب الاولمبي في العاصمة روما.
ويدين روما بفوزه الى مهاجمه الدولي المصري الاصل ستيفان الشعراوي الذي سجل الهدف الوحيد في الدقيقة 33.
وهو الفوز الثالث على التوالي لروما الذي عزز موقعه في المركز الخامس برصيد 24 نقطة مع مباراة مؤجلة امام سمبدوريا فيما مني بولونيا بخسارته الثالثة على التوالي والخامسة هذا الموسم فتجمد رصيده عند 14 نقطة في المركز الحادي عشر.
ويستعد روما لاستضافة تشلسي الانجليزي غدا الثلاثاء في الجولة الرابعة من منافسات المجموعة الثالثة لدور المجموعات في مسابقة دوري ابطال اوروبا.