هذه أفضل 5 قُمصان تصميماً للمنتخبات في كأس إفريقيا

  • PDF


هذه أفضل 5 قُمصان تصميماً للمنتخبات في كأس إفريقيا
تشتهر المنتخبات المشاركة في كأس الأمم الإفريقية بأطقمها الرسمية التي تلفت أنظار الجماهير الرياضية إليها بشكل كبير ولم يختلف الحال كثيراً في النسخة الحالية المقامة في الكاميرون حتى السادس من شهر فيفري القادم.
وظهرت بعض التصاميم الجريئة والكلاسيكية في كأس الأمم الإفريقية لكن القاسم المشترك بينها كان الألوان المميزة للأطقم الرسمية التي ارتداها نجوم منتخبات القارة السمراء في البطولة. لذلك سنعرض لكم أفضل 5 تصاميم في هذه النسخة بالكاميرون.


منتخب زيمبابوي
ظهر نجوم منتخب زيمبابوي بطقم جريء وبسيط نتيجة الخلطة الصفراء ذات اللونين الأحمر والبرتقالي مع تواجد الأخضر في القميص ما يعكس لون العلم الذي لا يمكن أن يشتت انتباه الجماهير التي عبرّت عن سعادتها بهذا التصميم بحسب موقع نيوز كونسيرن الهندي.


منتخب مصر
قدم منتخب مصري طقمه الرسمي في كأس الأمم الإفريقية بشكل كلاسيكي أنيق حيث ظهرت التصميمات الدقيقة بشكل جيد مع إظهار اللون الأسود عبر الأكتاف بما يتناسب مع اللون الأحمر العميق الذي يرمز إلى علم الدولة العربية.


منتخب نيجيريا
يُعد القميص الرسمي لمنتخب نيجيريا إحدى التحف الفنية المقدمة في عالم التصميم نتيجة الجمالية المُطلقة في ألوانه التي تجمع بين الأخضر بدرجاته مع عمود أبيض في منتصف الطقم ما يجعله جذّاباً ومُحبباً للجماهير الرياضية.


منتخب غانا
فشلت شركة بوما الرياضية بتقديم شيء رائع في كأس الأمم الإفريقية لكن تصميمها لأطقم منتخب غانا يعتبر شيئاً جميلاً للغاية نتيجة الخطوط المقلمة ونجوم باهتة تحت النجمة السوداء في المنتصف مع انبثاق لون أخضر رائع وخلفية الطقم لم تفسد التصميم.


منتخب مالي
يُعتبر القميص الرسمي لمنتخب مالي صاحب تصميم عالمي نتيجة تواجد النسر الضخم في منتصف الطقم مع تواجد خطوط خضراء وصفراء وحمراء تشبه أجنحة النسر وتعكس لون العلم الرسمي للبلد الإفريقي مع تغيير الخلفية الخضراء فقط إلى الأبيض.