هل ستتجدد أزمة ديوكوفيتش في رولان غاروس؟

  • PDF


هل ستتجدد أزمة ديوكوفيتش في رولان غاروس؟
حسمت السلطات الأسترالية الأحد أزمة نجم التنس العالمي نوفاك ديوكوفيتش بعد رفض منحه التأشيرة وبالتالي لن يشارك في بطولة أستراليا أولى دورات غراند سلام في سنة 2022 ليغادر البلاد بعد أيام من الإثارة التي رافقت هذه الأزمة الأولى من نوعها في هذا العام.
ولن تنتهي المصاعب التي عاشها النجم الصربي برحيله عن أستراليا بما أن إشكال التطعيم سيلاحقه طوال الدورات المقبلة مع ارتفاع معدلات الإصابة بفيروس كورونا في العالم خلال الأيام الأخيرة وقيود السفر التي تفرضها عديد من الدول على الوافدين عليها والتي تؤكد أن هذه الأزمة قد تتكرر أكثر من مرة خلال هذه السنة.
وسيكون الموعد المقبل في دورات غراند سلام في باريس التي ستحضن بعد قرابة خمسة أشهر دورة رولان غاروس حيث يُسيطر الغموض حتى الآن بخصوص حضور المصنف الأول عالمياً الذي تألق في العالم الماضي عندما أحرز اللقب.
وذكرت صحيفة ويست فرانس الفرنسية الأحد أن الاتحاد الفرنسي للتنس شرع في التفاوض مع السلطات الصحية الفرنسية من أجل وضع بروتوكول صحي خاص بهذه النسخة ويأخذ بعين الاعتبار المشاكل التي وقعت في أستراليا في الأيام الأخيرة.
وحسب مصادر الصحيفة فإن الاتحاد الفرنسي يأمل في التوصل إلى حدّ بخصوص اللاعبين الذين لم يخضعوا للتطعيم ضد فيروس كورونا وأن المؤشرات الأولى تؤكد أنّه سيقع السماح للاعبين الأجانب بالمشاركة.
ومن المنتظر أن يقع الكشف نهائياً عن كل الخطوات التي سترافق نسخة 2022 في الأيام القادمة وذلك بناء على تطور الوضع الصحي في فرنسا التي شهدت في الأسابيع الماضية ارتفاع نسب الإصابات بالفيروس.