10 نجوم كرة قدم يمتلكون طائرات خاصة

  • PDF

الأسرع والأكثر فخامة من نصيب كريستيانو رونالدو.. 
10 نجوم كرة قدم يمتلكون طائرات خاصة

يتقاضى نجوم الرياضة بشكل عام وكرة القدم بشكل خاص رواتب عالية من الأندية التي يلعبون لها ويملكون موارد مالية هائلة من الإعلانات وحقوق الصورة وغيرها من الجوانب التي تجعلهم في رغد من العيش.
وعليه لن يكون غريباً أن يتمتع هؤلاء النجوم بأسلوب حياة فاخر للغاية لدرجة أن بعضهم يملكون أساطيل من السيارات بالإضافة إلى طائرات خاصة.
وفي هذه السطور نرصد عدداً من نجوم كرة القدم الذين يسافرون في طائراتهم الخاصة لقضاء إجازاتهم وعطلهم مع عائلاتهم وأصدقائهم.

صامويل إيتو
يُعتبر المهاجم الكاميروني الإفريقي الوحيد الذي نجح في التتويج بالثلاثية التاريخية مع فريقين مختلفين وفي عامين متتاليين.
وحقق إيتو ذلك مع برشلونة في موسم 2008-2009 (الدوري والكأس الإسبانيين ودوري أبطال أوروبا) ومع إنتر ميلان في موسم 2009-2010 (الدوري والكأس الإيطاليين ودوري الأبطال).
ويبلغ صافي ثروة إيتو الذي يعمل حالياً كرئيس للاتحاد الكاميروني لكرة القدم 95 مليون دولار وفق لتقارير متطابقة وعليه فإنه ليس غريباً أن يمتلك طائرة من طراز Cyster Citation cj2 jet ويبلغ ثمنها بين 2.5 مليون دولار حتى 6 ملايين دولار.

ريكاردو كاكا
يُعرف الدولي البرازيلي بأنه اللاعب الأنيق وقد توج بكأس العالم مع منتخب بلاده في مونديال 2002 وبكأس القارات في مناسبتين وبالتحديد في عامي 2005 و2009 كما فاز بدوري أبطال أوروبا مع ميلان وحصد جائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم عام 2007.
ويملك كاكا طائرة من طراز سيسنا سيشن CJ3 بلس وتتسع لتسعة ركاب ويصل سعرها إلى 5.8 مليون جنيه إسترليني.
وتقطع الطائرة مسافة 2040 ميلاً بحرياً في الرحلة الواحدة بسرعة تصل إلى 478 ميلاً في الساعة وتتميز بوجود نظام طيار آلي رقمي بالكامل   يوفر الأمان في حالة حدوث أي أمر طارئ.

غاريث بيل
بعد 8 سنوات قضاها النجم الويلزي مع ريال مدريد تخللها فترة إعارة إلى توتنهام هوتسبير أعلن بيل انتقاله إلى لوس أنجيلوس غالاكسي الأمريكي.

وخلال تلك السنوات تُوج بيل بـ19 لقباً مع ريال مدريد أبرزها دوري أبطال أوروبا في خمس مناسبات والدوري الإسباني 3 مرات.
ويملك بيل طائرة خاصة من طراز سيسنا سايتيشن إكس إل بلس تتسع لعشرة أشخاص ويصل سعرها إلى 8.6 مليون جنيه إسترليني.
وتقطع الطائرة مسافة 2100 ميل بحري في الرحلة الواحدة وتطير بسرعة 507 أميال في الساعة.

نيمار
لم ينجح النجم البرازيلي في قيادة باريس سان جيرمان إلى تحقيق لقب دوري أبطال أوروبا منذ انتقاله إليه في صيف عام 2017 وهو الحلم الذي يسعى النادي الفرنسي بقوة إلى تحقيقه
ولن يكون غريباً الحديث عن امتلاك نيمار لطائرة خاصة به على اعتبار أنه الصفقة الأغلى في تاريخ كرة القدم حتى الآن.
ويبلغ سعر طائرة نيمار 10.8 مليون جنيه إسترليني وهو من طراز إمبراير ليغاسي 450″ وبإمكانها استيعاب 9 مسافرين.
الطائرة المذكورة مجهزة للسفر لمسافة 2900 ميل بحري في الرحلة الواحدة وتطير بسرعة 531 ميلاً في الساعة وتتميز بوجود نظام رؤية الطيران المحسن بكاميرا تعمل بالأشعة تحت الحمراء.

كريم بن زيمة
منذ وصوله إلى العاصمة الإسبانية يوم 9 جويلية 2009 قادماً من ليون الفرنسي ما زال المهاجم الفرنسي المتألق يدافع عن ألوان ريال مدريد ليحقق عديد الألقاب أبرزها دوري أبطال أوروبا 5 مرات وكأس العالم للأندية 4 مرات ومثلها في الدوري الإسباني.
ويملك بن زيمة طائرة خاصة من طراز Cessna Citation CJ4 وتتسع لعشرة أشخاص وهي قادرة على قطع مسافة 3555 كيلومتراً في الرحلة الواحدة وتطير بسرعة 835 كيلومتراً في الساعة وتصل قيمتها إلى 11 مليون دولار.

بول بوغبا
نجح النجم الفرنسي في التتويج مع يوفنتوس بتسعة ألقاب في المسابقات الإيطالية كما رفع كأس العالم مع منتخب بلاده فرنسا في مونديال روسيا 2018.
ويستخدم بوغبا في سفره طائرة خاصة من طراز غلف ستريم G280″ يصل سعرها إلى 18 مليون جنيه إسترليني.
وبإمكان هذه الطائرة ذات المحركين استيعاب 10 أشخاص وتم إنتاجها عام 2009 في الولايات المتحدة الأمريكية وتصل سرعتها إلى 559 ميلاً في الساعة.

ديفيد بيكام
خاض النجم الإنجليزي عدة تجارب خلال احترافه كرة القدم كلاعب مع أندية ريال مدريد وباريس سان جيرمان وإي سي ميلان لكن بريقه كان أكثر لمعاناً مع مانشستر يونايتد الذي حقق معه 14 لقباً أبرزها 6 ألقاب في الدوري الإنجليزي ولقب وحيد في دوري أبطال أوروبا.
ويملك بيكام المالك الحالي لنادي ميامي الأمريكي طائرة خاصة من طراز بومباردييه تشالنغر 350″ ويبلغ ثمنها 19 مليون جنيه إسترليني.
وتتميز هذه الطائرة بتصميم أنيق وديكورات رائعة وهي من أكثر الطائرات مبيعاً في العقد الأخير وفقاً لصحيفة The Sun البريطانية.
ويمكن للطائرة أن تستوعب ثمانية ركاب وأن تقطع أكثر من 3200 ميل بحري في الرحلة الواحدة بسرعة تصل إلى 528 ميلاً في الساعة.

زلاتان إبراهيموفيتش
نجح المهاجم السويدي المخضرم في الفوز بجميع الدوريات المحلية التي لعب لها الدوري الإسباني مع برشلونة والفرنسي مع باريس سان جيرمان والإيطالي مع ميلان وإنتر والهولندي مع أياكس فيما كان الاستثناء هي فترته مع مانشستر يونايتد.
ويملك زلاتان طائرة خاصة من طراز سيسنا سيتاسيون لونغيتود وهي طائرة نفاثة قامت بأول رحلة لها في عام 2016 وتم عرضها للتأجير في عام 2017 ويصل ثمنها إلى 25 مليون جنيه إسترليني.
وتتسع هذه الطائرة لحوالي 12 راكباً وبإمكانها السفر لمسافة 3500 ميل بحري في الرحلة الواحدة وتبلغ سرعتها 548 ميلاً في الساعة.

ليونيل ميسي
لا يوجد لاعبٌ بإمكانه منافسة النجم الأرجنتيني في مكانته عند مشجعي برشلونة نظراً لكم الألقاب التي ساهم في جلبها إلى خزينة النادي الكتالوني والتي وصلت إلى 35 لقباً خلال 16 موسماً.
ويملك ميسي الفائز لجائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم 7 مرات (رقم قياسي) واحدة من أغلى الطائرات في العالم وهي من نوع إمباير ليغاسي من طراز 650.
وتم إنتاج الطائرة التي يبلغ ثمنها 25 مليون جنيه إسترليني في عام 2002 وبإمكانها الطيران لمسافة 6060 كيلومتراً دون توقف وبسرعة تصل إلى 528 ميلاً في الساعة وتتسع لحوالي 14 شخصاً.

كريستيانو رونالدو
هو هداف نادي ريال مدريد التاريخي دون منازع حيث نجح في إحراز 450 هدفاً مع تقديم 131 تمريرة حاسمة لزملائه وحصد مع الفريق دوري أبطال أوروبا 4 مرات بالإضافة إلى العديد من الألقاب الأخرى.
وحاله كحال أساطير كرة القدم يملك كريستيانو رونالدو طائرة خاصة من طراز غلف ستريم G650″ والتي تتسع لحوالي 18 شخصاً.
وتُعتبر هذه الطائرة هي الأسرع والأغلى من بين الطائرات التي يملكها نجوم كرة القدم الآخرين حيث تبلغ سرعتها 610 أميال في الساعة ويبلغ ثمنها 28 مليون جنيه إسترليني وبإمكانها الطيران لمسافة 7000 ميل بحري في الرحلة الواحدة.
وتم إنتاج هذه الطائرة عام 2008 في الولايات المتحدة الأمريكية وتم استخدامها للمرة الأولى يوم 25 نوفمبر 2009.