تعرف على قائمة اللاعبين الأفارقة الأعلى أجراً في العالم

  • PDF

ساديو ماني يتفوق على ثلاثي عربي.. 
تعرف على قائمة اللاعبين الأفارقة الأعلى أجراً في العالم

حتى قبل انتقاله إلى بايرن ميونيخ الألماني كان النجم السنغالي ساديو ماني يحتل المركز الثاني عشر في قائمة أعلى لاعبي القارة الإفريقية أجراً لكنه بات اليوم في الصدارة متفوقاً على كل النجوم الآخرين وفي مقدمتهم المصري محمد صلاح.
خلال هذه السطور تجدون قائمة بأعلى اللاعبين الأفارقة أجراً في العالم والتي يتواجد فيها بطبيعة الحال النجمان العربيان محمد صلاح ورياض محرز.
راتب نابي كيتا
وصل الدولي الغيني إلى ليفربول يوم 1 جويلية 2018 قادماً من فريق لايبزيغ الألماني في صفقة كلفت خزينة الريدز مبلغ 60 مليون يورو.
وخلال تلك الفترة لعب كيتا 116 مباراة بجميع البطولات مع ليفربول أحرز خلالها 11 هدفاً وقدم 7 تمريرات حاسمة كما تُوج بجميع الألقاب الممكنة باستثناء الدرع الخيرية (كأس السوبر الإنجليزي).
ويتقاضى كيتا مع ليفربول راتباً أسبوعياً يصل إلى 120 ألف جنيه إسترليني.

راتب يلفريد زاها
بعد الكثير من التنقلات استقر الدولي الإيفواري مع كريستال بالاس منذ يوم 2 فيفري 2015 بعدما الدفع النادي اللندني 3.8 مليون يورو.
وفي المجمل لعب زاها بألوان كريستال بالاس 428 مباراة في جميع المنافسات أحرز خلالها 83 هدفاً وأهدى زملاءه 73 تمريرة حاسمة.
ويتسلم زاها من إدارة النادي اللندني راتباً أسبوعياً قدره 130 ألف جنيه إسترليني.

راتب نيكولاس بيبي
وصل المهاجم الإيفواري إلى العاصمة البريطانية لندن يوم 1 أوت 2019 حينما دفع أرسنال مبلغ 80 مليون يورو لنادي ليل الفرنسي.
ولعب بيبي 111 مباراة بقميص الغانرز في جميع البطولات ليحرز 27 هدفاً ويقدم لزملائه 21 تمريرة حاسمة.
ويتلقى بيبي حالياً راتباً أسبوعياً من أرسنال يصل إلى 140 ألف جنيه إسترليني.

راتب أشرف حكيمي
وصل الدولي المغربي إلى باريس سان جيرمان يوم 6 جويلية 2021 بعدما وضعت إدارة البي إس جي مبلغ 66 مليون يورو على طاولة إنتر ميلان.
وفي موسمه الأول تُوج حكيمي مع فريق العاصمة الفرنسية بلقب الدوري الليغ ون في وقت لعب فيه 41 مباراة بجميع البطولات سجل خلالها 4 أهداف وقدم 6 تمريرات حاسمة.
ويدفع سان جيرمان لحكيمي راتباً أسبوعياً يصل إلى 176 ألف جنيه إسترليني.

راتب أندريه أيو
يُعتبر المهاجم الغاني أحد النجوم الأفارقة الذين يلعبون في دوري نجوم قطر وبالتحديد في صفوف نادي السد منذ يوم 22 جويلية 2021.
ووصل أيو إلى السد في صفقة انتقال حر بعد انتهاء عقده مع سوانزي سيتي المنافس حالياً في دوري البطولة الإنجليزية التشامبيون شيب .
ولعب أيو 29 مباراة مع السد أحرز خلالها 18 هدفاً مع تمريرتين حاسمتين كما تُوج بلقبي دوري نجوم قطر وكأس أمير قطر.
ويتسلم المهاجم الغاني راتباً أسبوعياً يصل إلى 180 ألف جنيه إسترليني من إدارة النادي القطري.


راتب توماس بارتي
يُعتبر النجم الغاني أحد أهم اللاعبين الأفارقة الذين ينشطون في الدوري الإنجليزي الممتاز وتحديداً مع أرسنال الذي تعاقد معه مقابل 50 مليون يورو دفعها النادي اللندني لأتلتيكو مدريد في أكتوبر 2020.
وظهر بارتي مع أرسنال في 57 مباراة بجميع البطولات مسجلاً هدفين فقط كما قدم 4 تمريرات حاسمة ولم يفز مع الغانرز بأي لقب.
ويتقاضى بارتي الذي أعلن إسلامه مؤخراً راتباً أسبوعياً من أرسنال يصل إلى 200 ألف جنيه إسترليني.


راتب رياض محرز
واصل النجم الجزائري رياض محرز تألقه في الموسم الأخير مع مانشستر سيتي والذي أنهاه في صدارة قائمة هدافي الفريق في جميع البطولات بواقع 24 هدفاً.
وتوج محرز بلقب الدوري الإنجليزي للمرة الثالثة مع السيتزنس والرابعة في تاريخه ككل كما وصل إلى الدور نصف النهائي في مسابقة دوري أبطال أوروبا في النسخة الماضية.
ويتسلم محرز راتباً أسبوعياً من إدارة مانشستر سيتي يصل إلى 200 ألف جنيه إسترليني.


راتب محمد صلاح
ظهر الدولي المصري محمد صلاح بأداء مذهل على الصعيدين الجماعي والفردي مع ليفربول في موسم 2021-2022 أنهاه بالتتويج بلقبين وخسر مثلهما بصعوبة بالغة أمام مانشستر سيتي وريال مدريد.
كما توج صلاح الذي ينتهي عقده مع الريدز يوم 30 جوان 2023 بأربع جوائز فردية ثلاث منها بتصويت الجمهور وواحدة من رابطة الكُتّاب الإنجليز.
ويبدو أن الأمور تسير باتجاه رحيل صلاح عن أنفيلد بنهاية الموسم القادم 2022-2023 لأن ليفربول يرفض بشكل قاطع تلبية مطالبه المالية وهو الذي يتقاضى حالياً مبلغ 220 ألف جنيه إسترليني.


راتب ساديو ماني
بعد خمسة مواسم يمكن وصفها بأنّها ناجحة رحل الدولي السنغالي عن صفوف ليفربول ووقّع عقد انتقاله إلى بايرن ميونيخ الذي يحتكر بطولة الدوري الألماني في المواسم العشرة الأخيرة.
وأعلن الفريق البافاري تعاقده مع ماني يوم 22 جوان 2022 في صفقة كلفت خزينة بايرن ميونيخ مبلغ 40 مليون يورو.
وذكرت صحيفة mirror البريطانية أن أسد التيرانغا سيتسلم راتباً أسبوعياً من بطل الدوري الألماني يصل إلى 250 ألف جنيه إسترليني.