مونديال قطر مفتاح الأندية لتسويق نجوم الأرجنتين

  • PDF


مونديال قطر مفتاح الأندية لتسويق نجوم الأرجنتين 
ارتفعت القيمة السوقية للاعبين الأرجنتينيين منذ تحقيقهم كأس العالم قطر 2022 وأمسى نجوم التانغو محل طلب مختلف الأندية العالمية وهو ما سيتأكد خلال فترة الانتقالات الشتوية المقبلة.
ورصد موقع ترانسفير ماركت في نسخته الفرنسية السبت قائمة للاعبين الأرجنتينيين الذين ارتفعت قيمتهم في سوق الانتقالات وجاء اسم لاعب خط الوسط إنزو فيرنانديز على رأسها بعدما كانت قيمته تقدَّر بـ12 مليون يورو ثم ازدادت لتبلغ 55 مليوناً فيما تصر بعض الأندية على ضمه من بنفيكا وخاصة أندية الدوري الإنجليزي الممتاز مثل مانشستر يونايتد.
وكان نادي مانشستر سيتي محظوظاً بضمّ المهاجم جوليان ألفاريز حيث ارتفعت قيمته السوقية من 32 إلى 50 مليون يورو واستفاد من ظهوره المميز في مونديال قطر بعد تسجيله 4 أهداف.
وظهر اسم لاعب خط الوسط أليكسيس ماك أليستر ضمن قائمة أبرز النجوم الذين ارتفعت أسعارهم حيث تغيرت قيمته من 32 إلى 42 مليون يورو وهو تغيير سيعود بالفائدة على ناديه برايتون الإنجليزي.
وتألق نجوم المنتخب الأرجنتيني في جميع المباريات باستثناء مواجهة المنتخب السعودي والهزيمة أمامه في دور المجموعات لكن مستواه التصاعدي سمح له بتحقيق اللقب العالمي بعد قمة نهائية نارية انتهت بثلاثة أهداف لمثلها أمام المنتخب الفرنسي.
ولا شك في أن هؤلاء النجوم سيحاولون خوض تجارب أقوى مع أندية أكبر فالمونديال يُعَدّ فرصة لا تعوض من أجل رفع قيمة أجورهم والظفر بأفضل العقود الممكنة.