من موّل صفقة انتقال رونالدو للنصر السعودي؟

  • PDF

حفل تقديم للاعب مُنتظر اليوم..
من موّل صفقة انتقال رونالدو للنصر السعودي؟

رد الإعلامي السعودي وليد الفراج على أحد متابعي برنامجه أكشن مع وليد بشأن من قام بتمويل صفقة تعاقد النصر مع كريستيانو رونالدو سواء الحكومة السعودية أو الشركات الراعية.
وطلب المتابع من الفراج الاعتذار بعدما أكد في وقت سابق على أن الصفقة ستقوم شركات الرعاية بتمويلها وليس الحكومة كما يتردد الآن.
وقال الفراج عبر برنامجه أكشن مع وليد الذي يقدمه عبر فضائية MBC : لو جاء كريستيانو رونالدو وجاء للنصر رعاة من كبرى الشركات الحكومية لترعى هذه الصفقة هل أنا أعتذر لك وبعد أسبوع أنت تعتذر لي وكل أسبوع يعتذر شخص للآخر؟ .
وتابع: لا أحب الآراء المتسرعة أعطيك مثال لو رجعنا شهر ونصف إلى الوراء هل يتذكر المشاهد كيف كان الضغط على الفرنسي هيرفي رينارد المدير الفني للمنتخب السعودي بعد استبعاده عبد الله المعيوف (من تشكيلة المنتخب لمونديال قطر)؟ ولو سألتك اليوم هل كان قرار رونار صحيحا أو غير صحيح كيف تكون إجابتك؟ .
وأردف: يوم الثلاثاء رونالدو سيكون في الرياض وسيكون هناك حفل تقديم للاعب وكل شيء سيكون ظاهر أمامكم وأنا متفهم رد فعل الجماهير وكل التفاصيل ستظهر وقتها .
واختتم الإعلامي السعودي حديثة قائلا: إذا تبين أن النصر حظي بتمويل حكومي كامل بالتالي ستحصل الأندية (السعودية الأخرى) على تمويل أيضا وإذا تمت عن طريق تمويل شركات ستحصل الأندية على نفس التمويل .


كيف تحطم حلم رونالدو قبل توقيعه للنصر!
أكدت صحيفة ماركا الإسبانية أن كريستيانو رونالد قرر التوقيع مع نادي النصر السعودي بعد أن يئس من انتظار مكالمة كانت حلما له وأمنيته الأخيرة قبل الاعتزال.
وأعلن نادي النصر السعودي رسميا الجمعة الماضي تعاقده مع رونالدو بعقد يمتد حتى العام 2025.
وتفاوض الطرفان لمدة 40 يوما وتم الاتفاق على كل شيء على الرغم من نفي رونالدو هذه الأخبار خلال مونديال قطر 2022 .
وبعد خروج البرتغال من كأس العالم وعدم ارتباط رونالدو بأي فريق بعد فسخ تعاقده مع مانشستر يونايتد توجه الدون إلى مدريد وطلب الإذن من إدارة فريقه السابق ريال مدريد بالتدرب في ملعب فالديبيباس وهو الطلب الذي تمت الاستجابة له.
وذكرت صحيفة ماركا أن رونالدو انتظر في مدريد مكالمة من ريال مدريد ليضمه مجددا ولكن لم تأته أبدا وبعدما تأكد أن أمنيته مستحيلة وحلمه لن يتحقق وجد النصر السعودي مخرجا لأزمته حيث سيحصل الدون على راتب سنوي هو الأعلى في تاريخ كرة القدم ويقدر بنحو 200 مليون ورو.
يذكر أن رونالدو لعب في صفوف الفريق الأول لكرة القدم بنادي ريال مدريد في الفترة من 2009 إلى 2018 وسجل له 450 هدفا ليعتلي صدارة أفضل الهدافين في تاريخ النادي الملكي.


لاعب كرة قدم واحد أغنى من رونالدو
كشفت صحيفة ميرور البريطانية أن النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو لم يصبح اللاعب الأكثر ثراء في العالم رغم انتقاله مؤخرا إلى النصر السعودي وحصوله على راتب ضخم.
وانضم رونالدو الفائز بالكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم خمس مرات الجمعة الماضي رسميا لنادي النصر السعودي بعقد يمتد لعامين ونصف وسيجعل منه هذا العقد أعلى اللاعبين أجرا في العالم براتب سنوي يصل إلى حدود 200 مليون يورو وفقا لمصادر إعلامية موثوقة.
وذكرت صحيفة ميرور أنه من المقرر أن يبقى رونالدو في السعودية بعد اعتزاله اللعب مع النصر ليشغل منصب سفير ملف المملكة المشترك مع مصر واليونان لاستضافة مونديال 1930 أي أن البرتغالي سيبقى في المملكة سبع سنوات تقريبا.
وأوضحت الصحيفة أنه إذا بقي رونالدو في السعودية لتلك الفترة فإن الثروة التي سيجنيها بناء على عقده مع النصر وترويجه لملف السعودية ستبلغ 1.3 مليار جنيه إسترليني.
وأكدت الصحيفة أنه على الرغم من الثروة الجديدة التي قد يجنيها رونالدو فإن ذلك لن يساوي شيئا أمام ما يكسبه فائق بلقيه نجم نادي تشونبوري التايلندي.
ورغم أن بلقيه ليس معروفا بشكل خاص بين مشجعي كرة القدم إلا أنه أغنى لاعب في العالم لكنه لم يجمع ثروته من خلال أدائه داخل المستطيل الأخضر. 
ويبلغ بلقيه من العمر 24 عاما فقط وهو ابن شقيق سلطان بروناي بينما والده أمير في الدولة الواقعة في جنوب شرق آسيا.
ولد بلقيه في الولايات المتحدة ونشأ وترعرع في إنجلترا.
وانضم بلقيه لأكاديمية تشيلسي في سن المراهقة كما أمضى بعض الوقت في أرسنال قبل أن ينضم إلى ليستر سيتي في عام 2016 حيث منحه الثعالب عقدا مدته ثلاث سنوات ومدد لسنة إضافية.
ولم يظهر بلقيه بشكل بارز في فريق ليستر وقرر في العام 2020 الانضمام إلى ماريتيمو البرتغالي ولم تكلل هذه التجربة أيضا بالنجاح حيث ظل بلقيه حبيس دكة البدلاء ليقرر الرحيل بعد ستة أشهر وينضم لفريقه الحالي تشونبوري التايلندي.
=====
لوكاكو يفضل إنتر ميلان على تشيلسي
كشف البلجيكي روميلو لوكاكو مهاجم تشيلسي المعار إلى إنتر ميلان عن رغبته في الاستمرار مع النيراتزوري.
ويلعب لوكاكو مع إنتر معارا حتى صيف 2023 لكن النادي الإيطالي لا يملك بند شراء لعقد المهاجم البلجيكي.
وعن مستقبله قال الدولي البلجيكي في تصريحات لشبكة سكاي سبورتس إيطاليا : أتمنى البقاء مع إنتر ميلان في المستقبل.. أريد الاستمرار هنا لأنني أحب هذا النادي .
وأضاف: سنتحدث إلى تشيلسي من أجل إيجاد حل لهذا الموقف.. قرر تود بويلي (مالك النادي اللندني) السماح لي بالرحيل بعدما أخبرته بحقيقة علاقتي مع توخيل (المدرب السابق للبلوز) .
وواجه لوكاكو صعوبات كبيرة في المشاركة مع تشيلسي ليتراجع مستواه بشكل واضح بعدما كان متألقا بقميص إنتر ميلان في الكالتشيو.