آخر اختبار للخضر في أول ظهور بملعب براقي

  • PDF

المحليون يواجهون غانا ودياً ـ سا 17:00
آخر اختبار للخضر في أول ظهور بملعب براقي

ب. م
يواجه المنتخب الوطني الجزائري لكرة القدم للاعبين المحليين نظيره الغاني هذا السبت 7 جانفي على الساعة 17:00 بملعب براقي (الجزائر العاصمة) في لقاء دولي ودي سيكون من جهة آخر محطة تحضيرية للفريق استعدادا لنهائيات الطبعة السابعة لبطولة إفريقيا شان المقررة بالجزائر (13 جانفي-4 فيفري) ويشكل من جهة أخرى أول خرجة لأشبال المدرب الوطني بالملعب الجديد نيلسون مانديلا ببراقي.
هذه المباراة التي كانت مبرمجة آنفا بملعب ميلود-هدفي بوهران تم نقلها في آخر المطاف إلى ملعب براقي بالعاصمة الذي سيفتح أبوابه لأول مرة للجمهور الذي سيتعرف على منتخبه قبل انطلاق الدورة القارية.
فبعد عدة أشهر من العمل المكثف والتحضيرات تخللتها تربصات داخل الوطن وخارجه تبدأ الأمور الجدية بالنسبة لزملاء اللاعب عبد اللاوي أيوب الذين يبقى هدفهم الرئيسي التألق في نهائيات شان 2022 والسعي للتتويج بلقبها للمرة الأولى في تاريخ كرة القدم الجزائرية.
وبغض النظر عن طابعه الودي يشكل هذا الموعد أهمية قصوى للناخب الوطني مجيد بوقرة الذي ينوي إقحام التشكيلة الأساسية قبل أسبوع عن اللقاء الافتتاحي المقرر يوم الجمعة المقبل أمام المنتخب الليبي ببراقي (سا 20:00) والذي سيكون فرصة ثمينة للطاقم الفني للقيام بآخر الروتوشات التقنية والتكتيكية.
وينوي الخضر خوض هذا اللقاء التحضيري بنية العودة مجددا إلى سكة الانتصارات من أجل استعادة الثقة بالنفس تحسبا للموعد القاري المقبل.
وخلال لقاءاته التحضيرية السابقة لم يسجل المنتخب الوطني أي انتصار مكتفيا بتعادلين أمام موريتانيا (0-0) والسنغال (2-2) بملعب 19 ماي 1956 بعنابة في ديسمبر المنصرم وخسارة أمام الكويت (1-0) بمدينة دبي في نوفمبر الفارط على هامش تربصه بالإمارات العربية المتحدة.
أما منتخب غانا الذي يسجل عودته للـ شان بعد ثماني سنوات من الغياب فيتواجد بالجزائر لاستكمال تحضيراته بعد أن أجرى تربصه الأخير بالقاهرة (مصر) لعب خلاله لقاءين وديين فاز بهما أمام المنتخب المصري (دون 20 عاما) بـ2-0 ورديف الأهلي المصري (3-1).
وخلال الطبعة السابعة لبطولة إفريقيا للمحليين الثانية التي تحضرها الجزائر بعد نسخة-2011 بالسودان يتواجد المنتخب الوطني ضمن المجموعة الأولى بملعب نيلسون مانديلا ببراقي رفقة منتخبات ليبيا وإثيوبيا وموزمبيق.
بالمقابل تم توزيع الأفواج الأربعة الأخرى على ملاعب ميلود هدفي (وهران) الشهيد حملاوي (قسنطينة) و19 ماي 1956 (عنابة).


مايدي: ملعب براقي في أتم الجاهزية
أكد المدير العام للتجهيزات العمومية لوزارة السكن مايدي طيفور في تصريح لملتيميديا الإذاعة الجزائرية أنه تم إتمام جميع الأشغال في ملعب نيلسون مونديلا ببراقي بما فيها المدرجات الخاصة بالأنصار الصحافة وكبار الشخصيات بالإضافة لغرف تغيير الملابس وقاعة المحاضرات. 
وكإجراء أخير تم يوم الأربعاء وضع التسمية الرسمية نيلسون مانديلا لهذا الملعب على مدخله الرئيسي.
واكتسى ملعب نيلسون مونديلا ببراقي حلته الأخيرة والنهائية ساعات قبل الموعد الرسمي لانطلاق منافسة شان 2022 المقررة بالجزائر.


تخصيص 8 نقاط تجميع حافلات نقل المناصرين إلى ملعب براقي
أعلنت مصالح ولاية الجزائر أنها خصصت ثماني نقاط تجميع حافلات نقل المناصرين الراغبين في متابعة المقابلة الودية للمنتخب الوطني الجزائري أمام نظيره الغاني.
وأوضح بيان الولاية أن مصالحها و في إطار جهودها للمساهمة في ضمان نقل المناصرين الراغبين في متابعة المقابلة الودية للمنتخب الوطني امام نظيره الغاني بملعب نيلسون مانديلا ببراقي فإنها خصصت ثماني نقاط تجميع وانطلاق الحافلات نحو نقطتي الوصول بسيدي رزين وزميرلي (الحراش) .
وأضاف المصدر ان عملية نقل المناصرين ستتم ابتداء من الساعة العاشرة صباحا على مستوى ثماني نقاط التجميع بكل من موقف 5 جويلية بئر توتة (محطة القطار) زرالدة (محطة القطار) موقف منتزه الصابلات على الواجهة البحرية موقف الصابلات ( أُوبلا) محطة المعدومين بجانب موقف السيارات بالقبة القديمة وأخير داخل الشركة المكلفة بتهيئة واد الحراش ( مقابل محطة القطار بالحراش).
أما فيما يتعلق بعملية إرجاع المناصرين بعد انتهاء المقابلة فأشارت مصالح الولاية انها تكون من ملعب نيلسون مانديلا ببراقي إلى نقاط الانطلاق التي قدموا منها على الساعة السابعة مساء (19:00 سا). 
وأخيرا دعا ذات المصدر المناصرين المتوجهين إلى ملعب براقي تفادي تنقل بسيارتهم الخاصة نظرا لغياب أماكن الركن مع تفضيل استعمال الحافلات المسخرة .


تصريحات بعض اللاعبين الجزائريين 
هذه تصريحات بعض لاعبي المنتخب الوطني المحلي لكرة القدم استقتها وكالة الأنباء الجزائرية في المنطقة المختلطة التي نظمت مساء الخميس مع وسائل الإعلام:


- عبد الرحمن مزيان (مهاجم/ اتحاد الجزائر): سنخوض هذه المنافسة لقاء بلقاء نحن واعون ان الشعب الجزائري ينتظر الكثير منا حيث نشعر بضغط كبير لكنه إيجابي. سنعمل جاهدين لنكون في القمة اعتمادا على روح التضامن بين اللاعبين.
مهم جدا الدخول بقوة في هذه الدورة وهو ما يسمح لنا بمواصلة المشوار بكل ثقة.
فيما يخص التحضيرات فقد أجرينا استعدادات منذ حوالي عامين والأهم أن نكون على أتم الجاهزية يوم المباراة .


- محمد إسلام بلخير (مهاجم/شباب بلوزداد): نعيش أجواء رائعة وكلنا واعون بالمهمة التي تنتظرنا. نستعد بكل جدية من أجل الدخول في المنافسة بأفضل سيناريو. الهدف الرئيسي واضح وهو التتويج باللقب على أرضنا وصنع الفرحة لدى أنصارنا الذين أدعوهم بالمناسبة للمجيء بقوة لمساندتنا خلال هذه الدورة لكي نقوم بما يجب فوق الميدان .


- أحمد قندوسي (وسط الميدان/ وفاق سطيف): لقد بلغنا آخر منعطف. أبرز شيء يحفزنا للتألق في هذه الـ شان أنها ستجرى ببلادنا. لدينا مجموعة قادرة على الذهاب بعيدا ولن نخشى أي فريق بما أننا نتمتع بإمكانيات جيدة والدليل على ذلك هو أن المدرب وجد صعوبات في ضبط قائمته بالنظر إلى التنافس الشديد بين اللاعبين. على الرغم من أننا سنكون مدعومين بعاملي الارض والجمهور إلا أنه لا يجب الدخول في فخ التساهل والحديث عن النهائي مسبقا. علينا وضع الأرجل على الارض وتسيير المنافسة مباراة بمباراة باعتبار كل مواجهة بمثابة نهائي.
اللقاء الودي أمام غانا هام للغاية لأنه سيكون آخر اختبار لنا قبل الدخول في النهائيات .


- طاهر فتح الله (وسط ميدان/ مولودية الجزائر): تحدثنا مع المدرب الوطني وأكدنا له رغبتنا الكبيرة في الفوز باللقاء الودي أمام غانا بالنتيجة والأداء بهدف استرجاع الثقة قبل المقابلة الأولى امام ليبيا. صحيح ان المنتخب الجزائري هو أحد مرشحي الدورة لكن علينا تفادي الضغط السلبي. جاهزون للمنافسة وهدفنا هو التتويج باللقب. نعول على الجمهور الجزائري ليكون سندا كبيرا لنا. ونعيش أجواء عائلية وسط المنتخب وكل واحد فينا جاهز لدفع المجموعة في نفس الاتجاه .


- شمس الدين رحماني (حارس مرمى/ شباب قسنطينة): سنخوض لقاء غانا الودي من أجل تصحيح الاخطاء بهدف الشروع في الشان بأفضل طريقة. حضرنا للموعد القاري منذ أكثر من سنة وبذلنا قصارى جهدنا. نحن أمام حتمية التتويج باللقب بما أن المنافسة تجرى على أرضنا. وسنلعب بأعلى مستوى ممكن نظرا للمسؤولية الملقاة على عاتقنا من أجل إسعاد الأنصار. علينا عدم التفكير بتاتا في عامل الضغط لأننا لاعبون محترفون وسنقدم كل ما لدينا .