حفيد مانديلا يشكر الرئيس تبون والشعب الجزائري

  • PDF

بعد إطلاق اسم جدّه على ملعب براقي الجديد 
حفيد مانديلا يشكر الرئيس تبون والشعب الجزائري

وجه حفيد الزعيم الجنوب إفريقي نيلسون مانديلا زويليفيل مانديلا رسالة شكر لرئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون وللشعب الجزائري على إطلاق اسم نيلسون مانديلا على ملعب براقي الجديد (الجزائر العاصمة).
وجاء في رسالة حفيد الزعيم الراحل نشكر رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون والحكومة والشعب الجزائريين على تدشين الملعب الجديد الذي يحمل اسم نيلسون مانديلا ونتمنى لهم حظا وافرا في تنظيم بطولة إفريقيا للمحليين في كرة القدم (شان-2022) .
واستطرد يقول إن هذه التسمية جاءت في وقتها لتذكرنا بالاعتبار الكبير الذي يحظى به الرئيس نيلسون روليهلاهلا مانديلا في الجزائر والقارة الإفريقية والعالم. فالزعيم الراحل كان يعتبر الجزائر بيته الثاني وقبلة لكل الثوار في القارة. ويجب أن نشيد بهذه الالتفاتة من الجزائر من خلال مواصلة النضال من أجل إفريقيا موحدة وعالم أفضل .
وكان رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون قد أشرف يوم الخميس بالجزائر العاصمة على التدشين الرسمي لملعب نيلسون مانديلا ببراقي بحضور رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي الفريق الأول السعيد شنقريحة وأعضاء من الحكومة اضافة إلى حفيد نيلسون مانديلا زويليفيل مانديلا ورئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم جياني انفانتينو ورئيس الكاف باتريس موتسيبي ورئيس الاتحاد الجزائري لكرة القدم جهيد زفيزف ورئيس اللجنة الاولمبية والرياضية الجزائرية عبد الرحمان حماد.
كما أشاد زويليفيل مانديلا بقادة الجزائر وشعبها على مساهمتهم في حريتنا وتضامنهم المستمر حيال المسائل ذات الأهمية الاستراتيجية لاسيما دعم النضال الفلسطيني وحق الشعب الصحراوي في تقرير مصيره .
وأضاف قائلا نتمنى حظا وافرا للشعب في تنظيم الشان-2022 وندعو حكومة جنوب إفريقيا للإشادة هي الأخرى بأيقونات النضال الجزائري والإفريقي ضد الاحتلال الفرنسي المستعمر .
كما تمنى حفيد الزعيم الراحل نيلسون مانديلا كل النجاح للجزائر في تنظيم الشان-2022.