لاعب جزائري.. هل يكون كلمة السر في عودة زيدان إلى ريال مدريد؟

  • PDF

المدرب الفرنسي مُعجب بريان شرقي
لاعب جزائري.. هل يكون كلمة السر في عودة زيدان إلى ريال مدريد؟

لم تتوقف الإشاعات حول مستقبل المدرب الفرنسي زين الدين زيدان واحتمال عودته إلى ملعب سانتياغو برنابيو والإشراف على تدريب نادي ريال مدريد الإسباني قبل أو بعد نهاية الموسم الحالي ليحل محل المدير الفني الحالي الإيطالي كارلو أنشيلوتي.
ووفقاً لصحيفة سبورت الكتالونية فإنّ رئيس النادي الملكي فلورنتينو بيريز قد يتخذ قراراً صارماً بإقالة أنشيلوتي خاصة في ظل تراجع مستوى الفريق أخيراً وابتعاده عن غريمه التقليدي برشلونة الذي يتصدر جدول ترتيب الدوري الإسباني بفارق 8 نقاط بالإضافة إلى خسارته لقب كأس السوبر الإسباني الشهر الماضي.
وأضافت الصحيفة أنّ بيريز سيفكر في إعادة زيدان إلى تدريب النادي الملكي إذا ما أقدم على إقالة أنشيلوتي وفي المقابل فإنّ المدرب ذا الأصول الجزائرية لن يتردد في قبول العرض والعودة إلى ريال مدريد خاصة وأنه بدون عمل منذ رحيله عن النادي عام 2021.
وأفادت سبورت بأنّه من بين الأسباب التي تجعل عودة زيدان ممكنة أن بيريز وعده بالتعاقد مع جوهرة أولمبيك ليون ريان شرقي خلال الفترة المقبلة علماً أن اللاعب يبلغ من العمر 19 عاماً كما أن عقده مع النادي الفرنسي ينتهي عام 2024.
ويحظى اللاعب ذو الأصول الجزائرية باهتمام كبير من طرف زيدان بعد تألقه اللافت مع ليون الفرنسي بالإضافة إلى الخصائص الكبيرة التي يتميز بها على غرار امتلاكه المهارة والسرعة وقدرته على اللعب في الوسط أو الأطراف.
والجدير بالذكر أنّ حلم زيدان بتدريب منتخب الديوك تبخر بعدما أعلن الاتحاد الفرنسي لكرة القدم في جانفي الماضي تجديد عقد مدربه الحالي ديديه ديشان حتى عام 2026.
وسبق لزيدان أن أشرف على تدريب الميرينغي في مناسبتين الأولى بين عامي 2016 و2018 والثانية من عام 2019 وحتى 2021 قاد من خلالها الفريق للتتويج بـ11 لقباً أبرزها الفوز ببطولة دوري أبطال أوروبا ثلاث مرات متتالية.